عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تهديدات ومعاكسات.. حكاية ياسمين الخطيب مع السوشيال ميديا.. ما مقترحاتها للحد من أزمات "فيس بوك"؟

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب


في الساعات الأخيرة، استضافت هبة الأباصيري، ياسمين الخطيب، في أولى حلقات برنامجها "الوتر"، الذي قالت إنها ستناقش فيه التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي، لذا تكلمت "الخطيب" عن أزماتها مع مواقع السوشيال ميديا.

فقالت الكاتبة ياسمين الخطيب، إن السوشيال ميديا من الممكن أن تُستخدم بشكل جيد أو بشكل خاطئ، موضحةً أن 99% من مشاكل مواقع التواصل سببها الحسابات الوهمية، كما قدمت اقتراحًا بأن يجري تسجيل الدخول على هذه المواقع من خلال بطاقات الرقم القومي لمكافحة الحسابات المزيفة.

وأضافت "الخطيب" خلال حوارها مع الإعلامية هبة الأباصيري مقدمة برنامج "الوتر" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "عانيت من تهديدات ومطارادت كثيرة على السوشيال ميديا".

وأشارت الكاتبة والفنانة التشكيلية إلى أن الاستخدام الخاطئ للبعض للسوشيال الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي يعود بضرره على المجتمع.

وأوضحت أنه في الدول الأوروبية يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مختلف وبنسبة أقل من الوطن العربي، نظرا لأن حياة الأوروبيين، أكثر عملية ولا يهمتون بشكل كبير باستخدام السوشيال ميديا، وأشارت الكاتبة إلى أنه من الضروري وجود قوانين تنظم مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك،...

وتابعت ياسمين الخطيب الكاتبة والفنانة التشكيلية، إن السوشيال ميديا من الممكن أن تُستخدم بشكل جيد أو بشكل خاطئ، موضحةً أن 99 % من مشاكل "السوشيال ميديا" سببها الحسابات الوهمية.

وداعبت هبة الأباصيري، مقدمة برنامج "الوتر" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، ياسمين الخطيب، قائلةً، " ماشاء الله زي القمر، ليكي حق تقلبي السوشيال ميديا، وكتاباتك فيها كتير من الرقي والاحترام".