عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ماذا قال المصريون عن رحيل طلال بن عبدالعزيز؟.. برقيات ودعوات بالرحمة.. ويرثونه: "وداعًا أمير الإنسانية"

طلال بن عبدالعزيز
طلال بن عبدالعزيز



في الساعات الماضية، أعلن الأمير عبدالعزيز بن طلال، وفاة والده الأمير طلال بن عبدالعزيز، شقيق العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووالد الأمير السعودى ورجل الأعمال الوليد بن طلال.

ونشر الأمير عبدالعزيز بن طلال تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر»، نعى فيها والده، وأضاف أن عصر اليوم الأحد ستقام صلاة الجنازة على والده الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود والذى وافته المنية عصر أمس، في جامع الإمام تركى بن عبدالله بالرياض.

نعى مفتي الجمهورية د.شوقي علام، الأمير طلال بن عبد العزيز، شقيق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، عن عمر ناهز 87 عامًا.

وتوجه المفتي بخالص العزاء إلى خادم الحرمين الشريفين وأسرة الفقيد، داعيًا الله أن ينزله منازل الأبرار ويسكنه الفردوس الأعلى، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

كما نعى الفنان نبيل الحلفاوي الأمير طلال بن عبدالعزيز شقيق العاهل السعودي الملك سلمان، الذي رحل اليوم السبت، وذلك عبر حسابه الخاص بموقع "تويتر".

وكتب "الحلفاوي" قائلا " رحم الله الأمير طلال بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته. كان صاحب رؤية متطورة.. ساعيا في الخير من خلال نشاطاته الإنسانية المتعددة.. مثقفا.. موضوعيا.. رصينا.. دمث الخلق.. عف اللسان. خالص العزاء لأسرته ومحبيه والشعب السعودي.

و نعى الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون المحور، وأسرة القناة، الأمير وليد بن طلال بن عبد العزيز، مقدمين خالص العزاء لأسرته والأمة العربية والإسلامية، داعين المولى أن يتغمده بواسع رحمته.

وتزامنا مع وفاة الأمير، تقدم قناة المحور تغطية خاصة على مدار اليوم الأحد، بالإضافة إلى عقد لقاءت مع كبار الشخصيات فى مصر والسعودية والعالم العربى، وإذاعة برومو خاص عن الأمير الراحل طوال اليوم على شاشة القناة.

وتعرض القناة أفلاما تسجيلية خاصة وحصرية فى السابعة والتاسعة مساءً للقاء الأمير الراحل مع الدكتور حسن راتب، أثناء زيارته إلى القاهرة، حيث كان الفقيد الراحل يربطه علاقة صداقة بالدكتور راتب، وكان شريكا له فى الأعمال الخيرية والإنسانية فى مصر.

كما تقدم المحور لقاءات خاصة من خلال برنامج 90 دقيقة مع الأمير الراحل، والذى أكد خلاله عشقه لمصر وشعبها، وأنه يزورها دائما، بالإضافة إلى وصفه الراحل جمال عبد الناصر بأنه زعيم كبير من زعماء الآمة العربية.

وتعرض القناة صورا خاصة ونادرة وحصرية للأمير الذى كان محبًا للثقافة والعلم والعلماء، خلال مشاركته في العديد من التظاهرات الثقافية والعلمية، وأيضًا أعماله الإنسانية والتطوعية فى العديد من دول العالم.

ونعى رجل الأعمال نجيب ساويرس، وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم، بعد صراح مع المرض وتدهور حالته الصحية.

غرد ساويرس قائلاً: "خالص تعزياتي القلبية للأمير تركي والأمير الوليد بن طلال، و رحم الله الأمير طلال بن عبد العزيز رجل البر والثقافة أسكنه الله فسيح جناته".