عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عودة كوكب الشرق..حفيدة أم كلثوم تشعل"عرب جوت تالنت"..والباز الذهبي دليل على خلافتها لـ"جدتها"

الفنانة الواعدة سناء
الفنانة الواعدة سناء نبيل

ظهرت الفنانة الواعدة سناء نبيل، حفيدة كوكب الشرق أم كلثوم، من مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، في برنامج «آرب جوت تالنت»، المذاع على قناة «mbc مصر» و«mbc 4».

يذكر أن سناء نبيل، من مواليد السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وتحاول أسرتها أن تثبت المثل القائل «العرق يمد لسابع جد»، فوالدتها هي حفيدة الحاجة سعدية شقيقة أم كلثوم، المولودة في قرية طماي الزهايرة بمركز السنبلاوين، فحفظت جميع أغاني جدتها «أم كلثوم» منذ الصغر، وتشدو بأغانيها في الحفلات التي تقام لها في مصر أو الدول العربية، وكل يوم يمر تري نفسها في مكان جدتها وخلفها فرقتها تشدو بأروع الأغاني أداء راقي ومتزن، يجعل جمهورها يردد ما كانت تسمعه جدتها وهي تغني «عظمة علي عظمة ياست».



حصلت المتسابقة سناء نبيل على "الباز الذهبي" من الفنان أحمد حلمي لتضمن وصولها للتصفيات النهائية في الحلقات المباشرة، من برنامج Arabs Got Talent، سناء لم تحصل فقط على الباز الذهبي، بل حصلت على قلوب الجماهير واهتمامهم بعد سماعهم صوتها ومعرفتهم بصلة القرابة بينها وبين الفنانة أم كلثوم، إذ أن كوكب الشرق شقيقة جدتها، حسبما أعلنت.


بعد إعلانها صلة القرابة مع أم كلثوم، شكك الكثيرون في نسبها للسيدة أم كلثوم، فرد والد سناء على المشككين قائلا: "لا تفتروا دون علم، سناء حفيدة شقيقة أم كلثوم وتدعى (السيدة)، وصلة القرابة موجودة ومن يشكك في النسب يأتي لي، وسوف أقدم له الدليل على صلة القرابة".


و قال والدها نبيل المرسي: «أنا أكتشف صوت ابنتي ثناء، بالصدفة، بعدما لفت أحد الأصدقاء انتباهي لصوتها وطلب مني أن أسمعها في إحدي حفلات المدرسة، ولم أصدق أن بنتي هي التي تغني لأم كلثوم وبعدها أخذتها للمايسترو سليم سحاب وضمها للمدرسة عنده وتبناها وأنا أكرس حياتي لتنال حظها من الغناء وتحيي تراث جدتها أم كلثوم» .

وأضاف: «ابنتي هي حفيدة شقيقة أم كلثوم وتدعي (السيدة( وعاشت بعد وفاة أم كلثوم 8 سنوات، وصلة القرابة موجودة وصوتها خير دليل لأنها امتداد لسيدة الغناء العربي وكل أمنيتي أن تنال ابنتي حقها في الغناء وأن تقام لها حفلات خاصة وتغني أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما كانت تغني جدتها أمام الرئيس جمال عبدالناصر، فابنتي تمتلك الموهبة ولكنها تحتاج للدعم الفني».