عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مصر والنيجر.. مباراة دكة الفراعنة".. 3 وجوه جديدة يبحثون عن الفرصة بأدغال أفريقيا.. فهل ينجح "أجيري"؟

نيوز 24



يخوض المنتخب الوطني الاول بقيادة المكسيكي خافير أجيري فى الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة مباراته السادسة والأخيرة فى مشوار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، أمام النيجر علي ستاد الجنرال سيناي كونشاي بالعاصمة نيامي.


يدخل المنتخب الوطني اللقاء بعدما ضمن التأهل الي بطولة امّم افريقيا المقبلة بإعتباره صاحب الأرض والمستضيف للبطولة بعد سحب التنظيم من الكاميرون واعتذار المغرب عن استضافة الكان قبل أن تتقدم مصر بملف لإستضافة البطولة وتكتسح جنوب أفريقيا في سباق تصويت الكاف، ووصلت بعثة منتخب مصر الي النيجر مساء أول أمس الخميس علي متن طائرة خاصة في رحلة استغرقت ٦ ساعات وخاض الفريق مرانا وحيدا علي ملعب المباراة أمس الجمعة ، بمشاركة الـ24 لاعبا المتواجدين في القائمة بقيادة خافير اجيري وكان الجهاز الفني قد استبعد عامر عامر حارس مرمي الإنتاج الحربي من الرحلة بعد إصابته بجزع فى الرباط الداخلي للركبة .


واستقر الجهاز علي منح الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة في تشكيل مباراة اليوم، ويعتبر التشكيل الأقرب لمباراة اليوم هو أحمد الشناوي في حراسة المرمي ، وباهر المحمدي ومحمود علاء ومحمد هاني وكريم حافظ في الدفاع ، وعمرو السولية وعلي غزال في الوسط وأمامهما تريزيجيه وعمرو وردة وعمار حمدي وأحمد حسن كوكا أو صلاح محسن في الهجوم .


وأفاد مراسل "يلا كورة" أن أجيري، يتجه للإستعانة بـ3 وجوه جديدة، وهم أحمد أيمن منصور، في مركز قلب الدفاع، وعمار حمدي في وسط الملعب المهاجم، ومحمد نبيل "دونجا" في مركز الوسط المدافع.


ومن المنتظر أن تشهد مباراة النيجر، عودة أحمد الشناوي حارس بيراميدز، للتواجد في حراسة مرمى منتخب مصر، بعد غيابه الفترة الأخيرة بسبب الإصابة، وعدم الجاهزية.


وبنظرة لمباراة اليوم ورغم أنها تحصيل حاصل إلا أنها تعتبر ذات أهمية للمنتخب الذى يدخلها بطموح الفوز ومواصلة انتصاراته فى المجموعة يدعمه فى ذلك التاريخ وفارق الخبرة والإمكانات هذا إلى جانب طموح الفراعنة لتصدر قمة المجموعة العاشرة فى ظل التساوى فى النقاط مع نسور قرطاج.


ويأمل الجهاز الفنى بقياده المكسيكى اجيرى المدير الفنى للفراعنة فى الخروج بأكبر المكاسب، قبل خوض المعترك القارى فى الصيف المقبل بتجربة عدد من الوجوه الجديدة، التى تشارك لأول مرة مع الفراعنة التى ضمها الجهاز فى تجربة جديدة وهى وجوه تبحث عن فرصة حقيقية فى ظل غياب العناصر الأساسية التى استبعدها المدير الفنى.


في المقابل، يدخل منتخب النيجر المباراة بلا ضغوط بعدما ضمن عدم التاهل للبطولة ، وأن كان يرغب في إحراج الفراعنة علي أرضه ووسط جماهيره لرد الاعتبار بعدما انتهت مباراة الذهاب في الإسكندرية بفوز الفراعنة بسداسية نظيفةً.