عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شروط الالتحاق ببرنامج الصيدلة الاكلينيكية بجامعة حلوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رغبة من جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة في مواكبة التطورات العلمية الحديثة طرحت كلية الصيدلة بالجامعة برنامج جديد ومتميز لدراسة "الصيدلة الاكلينيكية" بنظام الساعات المعتمدة.

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة إلي أن البرامج الجديدة والمميزة بجامعة حلوان تتسم بمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي ومتطلبات سوق العمل، مؤكدا علي وجود تخصصات فريدة بكليات جامعة حلوان تسمح لجميع الطلاب بأختيار ما يناسبها من بينها.

ويقبل برنامج الصيدلة الاكلينيكية الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم عن طريق مكتب التنسيق، وكذلك طلاب الثانوية العامة المعادلة عن طريق مكتب التنسيق، والطلاب المقيدون بكليات الصيدلة المناظرة (من نفس البرنامج ذو اللائحة الموحدة) والراغبين في التحويل إلى برنامج الصيدلة الاكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة على أن لا تتعدى نسبة الطلاب المحولين الي البرنامج ٢٥٪ من عدد طلاب الفرقة.

وأوضحت الدكتورة وداد سكران عميد كلية الصيدلة انه يتطلب للتخرج من البرنامج اجتياز ١٨٠ ساعة معتمدة موزعة على ١٠ فصول دراسية (متطلبات الكلية الاجبارية ١٧٤ ساعة ومتطلبات الكلية الاختيارية ٦ ساعات)، بالإضافة إلى اجتياز متطلبات الجامعة وعددها ٦ ساعات معتمدة.

ويتم تدريب الطالب ميدانيا بواقع ٣٠٠ ساعة مقسمة الي عدد ٢٠٠ ساعة فعلية في المؤسسات الصيدلية وعدد ٢٠٠ ساعة اكلينيكي في المستشفيات التي يقرها مجلس الكلية وتحت أشراف عضو هيئة التدريس.