عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الجامعة المصرية الأوربية بالعاصمة الإدارية توقع الاتفاق النهائي مع جامعة لندن

جانب من الحدث
جانب من الحدث

وقع الدكتور محمود هاشم عبد القادر مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة مع كريج أوكالان مدير إدارة العمليات بجامعة لندن العالمية - لندن وبمقر السفارة المصرية - الاتفاقية النهائية لإنشاء فرع لجامعة لندن University of London كلية لندن سكول للاقتصاد والعلوم السياسية بمصر LSE والمصنفة ثانيا على جامعات العالم وفقا لتصنيف الانجليزى "كيو أس" بعد جامعة هارفارد الأمريكية.

يأتي ذلك تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة توقيع الجامعات المصرية اتفاقيات علمية وتعليمية وإنشاء فروع بمصر مع جامعات أجنبية متميزة حاصلة على تصنيف متقدم عالميا.

وقد شهد علي مراسم توقيع الاتفاقية من الجانب المصرى السفير المصرى بلندن طارق عادل ونائب السفير نرمين الزاواهري والدكتورة ريم بهجت المستشار الثقافى المصرى بإنجلترا والدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس والدكتور أحمد أونسي نائب عميد كلية الهندسة بجامعة يوكلان ببريطانيا ومن الجانب البريطانى البروفيسور ديفيد ويب نائب رئيس كلية لندن سكول للإقتصاد والعلوم السياسية والبروفيسور بول كيلي عميد برامج الإقتصاد والإدارة والمالية بلندن سكول والبروفيسور ريتشارد جاكمان أستاذ علوم الإقتصاد وإليزابيث أيتكن مديرة البرامج المتخصصة والدولية.

وأشاد السفير طارق عادل بالمستوي العلمي المتميز الذي تحظي به جامعة لندن ولندن سكول للإقتصاد والعلوم السياسية حيث تعتبر أنها المؤسسة التعليمية الرائدة علي مستوي العالم في التدريس والبحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية.

وأكد السفير طارق علي أن الجامعة الأوروبية و التي تقام في العاصمة الإدارية تمثل استجابة قوية للأجندة القومية ولتوجيهات السيد الرئيس الذي يعتبر التعليم الركيزة الأساسية للتنمية والتقدم.

وأضاف أنها ستمثل نموذجا للتعليم المتميز العابر للحدود يملأ الفراغ لأولئك الشباب الذين يبحثون عن فرص التعليم الدولي وتزويدهم بتعليم داخل أرض الوطن وتمنح نفس الشهادة العلمية التي تمنح من الجامعة الأم وهو في أرض الوطن .

وفي كلمة قال كريج أوكالان: نحن سعداء بهذه الإتفاقية التي وقعناها بالحروف الأولي منذ عام كامل مع الجامعة الأوروبية في مصر و التي تتميز بأن القائمون علي تأسيسها أساتذة جامعات لهم الخبرة الكبيرة في التعليم والبحث العلمي