عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التضامن": صرف 50 % من معاشات أكتوبر في 3 أيام

نيوز 24

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي صرف ما يزيد عن 50% من إجمالى المعاشات المستحقة عن شهر أكتوبر والمحولة على منافذ صرف صندوقى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى والبريد.

وبدأت عملية صرف المعاشات لما يزيد عن 18 مليون قائم بالصرف بقيمة 15 مليار و17 مليون جنيه، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الجاري، من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، ومنافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصندوقيها، ومكاتب البريد والبنوك.

وأوضحت اللجنة المُشكّلة من قيادات الصندوقين الحكومى والعام والخاص التي تتابع عمليات الصرف، أن إجمالى عدد الحالات التي قامت بالصرف حتى عصر أمس الخميس الثالت من شهر أكتوبر بلغت 3 ملايين و795 ألف عملية صرف بقيمة 5 مليار و943 مليون جني.

وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقى التأمين الاجتماعى 551 ألف حركة صرف بقيمة مليار و١١ مليون جنيه، بينما بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصراف الآلى ATM مليون و244 ألف حركة صرف بقيمة إجمالية مليار و542 مليون جنيه، بالإضافة إلى 2 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 3 مليار 390 مليون جنيه.

يذكر أن إجمالي ما تم تحويله على البنوك قد بلغ 4 مليارات و37 مليون جنيها يتم صرفها إلى مليون و61 ألف قائم بالصرف وهو ما يعد أحد أهم أسباب ارتفاع عدد القائمين بالصرف.

وفى إطار توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعى بمتابعة انتظام عمليات صرف معاشات شهر أكتوبر قام محمد سعودى رئيس صندوق العديد من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث التقى بعدد من أصحاب المعاشات والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، مشددا على ضرورة توفير سبل الراحة لأصحاب المعاشات أثناء عمليات الصرف.