عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. انطلاق معرض "بيزنكس 2019"

جانب من الحدث
جانب من الحدث

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي للاستثمارات والتوكيلات التجارية "بيزنكس 2019"، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وينعقد معرض "بيزنكس 2019" على مدار 3 أيام، ويضم جهات عارضة من 6 قطاعات منها قطاعات التصدير، والخدمات المالية، والقطاع الحكومي.

وقال جورج ميتري الرئيس التنفيذي لشركة بيزنكس للاستشارات، خلال افتتاح معرض بيزنكس 2019، إن المعرض هذا العام يقام على ضعف مساحته خلال العام الماضي، ليكون منصة لزيادة فرص الاستثمار.

كما أضاف مروان الشايب مدير مؤتمر بي وتكس في كلمته خلال الإفتتاح إنه سيتم إقامة معرض توظيف على هامش المعرض الرئيسي للمساعدة في خلق فرص عمل، ويسعى المعرض ليكون حلقة وصل بين الفرص وأصحاب الأعمال بما في ذلك فرص الاستثمار والتمويل والتسويق.

واوضحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الإفتتاح، إن الجهاز حرص على المشاركة في المعرض من أجل عرض قصص نجاح لأصحاب المشروعات والعقبات التي واجهوها.

وذكرت أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة هو السبيل الأمثل لخلق فرص العمل، مشيرة إلى اهتمام الجهاز بأصحاب الحرف اليدوية والتراثية، وهو ما ظهر في المعرض الأخير الذي نظمه الجهاز وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محمد ناقد الرئيس التنفيذي لمعرض بيزنكس 2019، إن مصر بدأت إعادة توزيع الموارد وبناء البنية التحتية ودعم الاستثمار منذ أطلقت إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف أن القيادة السياسية في مصر تهتم بشكل كبير بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم رواد الأعمال، ومشروعات الشباب.