عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العسومي" يثمن التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة العربية السعودية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان

نيوز 24

ثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله ، في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، من خلال تشريعاتها وأنظمتها القضائية والعدلية والإدارية، مشيدا بما اتخذته من تدابير تنفيذية متوالية تعكس فاعلية تلك القوانين، وتعبّر عن إرادة سياسية نحو كل ما من شأنه رفاهية الإنسان السعودي وحماية وتعزيز حقوقه واحترام كرامته.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية الدكتور عواد بن صالح العواد في مقر الهيئة بالرياض .

وخلال اللقاء تم التباحث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه التعاون بين الجانبين في مجال حقوق الإنسان وسبل تعزيزها.

وأكد رئيس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان أن المملكة انطلقت في خطى ثابتة وناجحة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، من خلال تفعيل منظومة وطنية لحقوق الإنسان، معززة باللوائح والأنظمة التي تصون الحقوق على المستوى الوطني، وتساهم في حمايتها،مثمنا التزام المملكة العربية السعودية بدعم القيم العالمية لحقوق الإنسان وتفاعلها الإيجابي والفعال مع النظام الدولي لحقوق الإنسان بآلياته المختلفة.

وأشار العسومي إلى أن «رؤية المملكة 2030»، تتضمن خططاً وبرامج تهدف إلى جعل المملكة نموذجاً رائداً على كافة الأصعدة وخاصة في مجال حقوق الإنسان.