عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

واقعة مستشفى قويسنا.. تحركات عاجلة بعد ضرب العاملين.. مجلس الشيوج والصحة يتخذان تلك الإجراءات

نيوز 24

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فيديو اعتداء بعض الأشخاص على بعض أفراد التمريض داخل مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، ثم تطور الأمر لمشاجرة بين الطرفين، وقام بعض الأشخاص بالتعدى على التمريض داخل مستشفى قويسنا المركزي قبل أن يتطور الأمر لمشاجرة وصراخ بشكل كبير.

 

وأظهر الفيديو "وهو عبارة عن بث مباشر أجرته شقيقة زوجة المريضة" سيدة تجلس على كرسي متحرك، وتؤكد أن زوجة شقيقها تتعرض للإجهاض، حيث إنها حامل في الشهر الثالث، وتعاني من النزيف، ويرفض الممرضون والأطباء إسعافها بحجة عدم وجود طاقم طبي.

وأضافت شقيقة زوج المريضة، في البث المباشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": مرات أخويا بتموت وما حدش عاوز يلحقها، والممرضات واقفين يبصوا علينا ويشتمونا، احنا عاوزين وزارة الصحة".

ووفقا لشهادة التمريض في المستشفى، فإن السيدات المصاحبات للحالة بدأن في تهديد أطقم التمريض بالمستشفى وتوعدوهن بالضرب، وبعدها دخل رجلين لقسم النساء وقاموا بضرب كافة التمريض المتواجد بالقسم، وفي نفس الوقت أخرجت إحدى أطقم التمريض هاتفها للاتصال بالطوارئ تم الاعتداء عليها وأسفر ذلك عن إجهاضها.

 وتوجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى محافظة المنوفية، اليوم السبت، لمتابعة تداعيات واقعة الاعتداء على التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي.

وأكد الوزير، في بيان، اليوم، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على كرامة وسلامة مقدمي الخدمات الصحية.

وخلال زيارته للمستشفى، التقى الوزير بالأطباء، وأطقم التمريض، والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي، مؤكدا حرصه على كرامة وسلامة مقدمي الخدمات الصحية.​

كما توجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، اليوم، إلى محافظة المنوفية، لمتابعة تداعيات واقعة الاعتداء على التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي، مؤكدة أن النقابة لن تتنازل عن حقوق أعضائها.
 
وخلال زيارتها للمستشفى، التقت الدكتورة كوثر محمود بأطقم التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي، مؤكدة على حرص النقابة للوقوف جانب كوادر التمريض بالمستشفى لتقديم الدعم النفسي والقانونى، مشددة أن النقابة حريصة على كرامة وسلامة أطقم التمريض وكافة الأطقم الطبية بالمستشفيات.
 
وأكدت أن النقابة فور علمها بالواقعة طالبت الجهات المعنية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على كرامة وسلامة مقدمي الخدمات الصحية.
 
وتقدمت نقيب التمريض بالشكر للقوات المسلحة المصرية على متابعتها لواقعة الاعتداء على أطقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزى وتأكيدها على مبدأ سيادة القانون.
 
كما تقدمت كوثر محمود بالشكر، للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان على استجابته الفورية وحرصه على دعم الأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى، وتواصله مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق العاملين بالمستشفى.