عاجل
الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور الشيخ ميسي بـ"البشت الخليجي".. يرفع كأس العالم 2022

الشيخ ميسي بـ البشت
الشيخ ميسي بـ البشت الخليجي

وخلال مراسم التتويج، قام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو بوضع "البشت الخليجي" على جسد الشيخ ميسي نجم منتخب الأرجنتين .


وبعد ذلك، قام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر و إنفانتينو بتقديم كأس العالم ليرفعها وهو بالزي الخليجي الشهير في مشاهد ستظل خالدة التاريخ.

 

 

 

ونال ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022 بقطر، بفضل إسهاماته الرائعة في البطولة.

وقاد ميسي المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ البلاد.

وخلال مشواره في البطولة، أحرز ليو7 أهداف، وقام بـ3 تمريرات حاسمة، ساهمت في تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم قطر 2022.

 

 

 

 

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطل النسخة الـ22 من كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، على حساب نظيره الفرنسي (4-2) بركلات الترجيح، في المباراة النهائية، التي جمعتهما اليوم السبت، بقطر.


ووضع ميسي الهدف الأول في الدقيقة الـ23 من زمن الشوط الأول للقاء على استاد "لوسيل". وعاد ليونيل ميسي وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة.

ورفع ميسي رصيده إلى 12 هدفا في نهائيات كأس العالم بقميص الأرجنتين.

 

 

 

حقق هوجو لوريس رقما قياسيا

 

وحقق هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي رقما قياسيا فى تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام نظيره الأرجنتينى.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة.  

وكان منتخب فرنسا تأهل إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة عن طريق اللاعب ثيو هيرنانديز، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس.

 

فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد