عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البرلمان العربي يؤكد وقوفه مع المملكة الأردنية في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف

نيوز 24

أعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه وصادق مواساته للمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا في استشهاد عدد من رجال الأمن الذين فاضت أرواحهم أثناء تأديتهم الواجب الوطني في حفظ أمن واستقرار المملكة ومواجهة عدد من الإرهابيين والخارجين على القانون ,داعيا الله العلي القدير أن يرحم الشهداء ويسكنهم فسيح جناته ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

بيان البرلمان العربي

وأكد البرلمان العربي في بيان له تضامنه التام مع المملكة الأردنية الهاشمية في حربها ضد الإرهاب ووقوفه بجانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار وحماية شعبها ومكافحة الفكر المتطرف, مجددا إدانته لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تهدد أمن واستقرار دولنا العربية.

وكان قد استشهد، اليوم، ثلاثة من مرتبات الأمن العام الأردني، خلال مداهمة مشتبه به بقتل العميد الشهيد عبد الرزاق الدلابيح في بلدة الحسينية بمحافظة معان، وأسفرت عن قتل المشتبه به وهو من أصحاب الفكر التكفيري، والقاء القبض على عدد ممن قاوموا رجال الامن.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، استشهاد النقيب غيث قاسم الرحاحلة، والملازم معتز موسى النجادا، والعريف إبراهيم عاطف الشقارين من مرتبات مديرية الأمن العام، خلال المداهمة.

وأبدت دول الخليج العربي تضامنا كبيرا مع المملكة الأردنية وقيادتها وشعبها في الحفاظ على البلاد ضد المخربين والإرهاب، ودعم الاستقرار.

وأكد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على تضامن ووقوف دول مجلس التعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها.

وأكد الأمين العام، اليوم الاثنين، في بيان نشره الموقع الرسمي للمجلس، موقف دول مجلس التعاون الثابت في إدانة كافة أشكال وصور العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومسبباته.

وشدد الحجرف على دعم دول المجلس لما تتخذه المملكة الأردنية الهاشمية من إجراءات وتدابير أمنية لصون أمنها وسلامة كافة المواطنين والمقيمين، مشيداً بيقظة السلطات الأمنية الأردنية وقدرتها على التعامل مع العناصر المطلوبة أمنيًا، داعياً إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية والتنظيمية.

وعبر الأمين العام لمجلس التعاون عن خالص تعازيه ومواساته إلى المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومة وشعبًا في استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة أثناء المداهمة الأمنية.