عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خطوة واحدة تفصل كريستو عن الأهلي

محمد الضاوي كريستو
محمد الضاوي كريستو

اقترب النادي الأهلي من ضم النجم التونسي محمد الضاوي كريستو، جناح فريق الشباب في النجم الساحلي التونسي لمدة خمس سنوات مقبلة.

كريستو نشأ في أكاديمية النجم الساحلي، المعروفة بتخريجها لنجوم كبار في الكرة التونسية، ليصبح مطمعًا للأندية الأفريقية والأوروبية، ويدخل رادار الاهتمامات داخل النادي الأهلي.

ودخل المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق بالأهلي في مفاوضات مباشرة مع مسؤولي النجم الساحلي لضم اللاعب الذي يتمتع بموهبة كبيرة.

 

خطوة تفصل كريستو عن الأهلي

ويفصل الأهلي عن ضم كريستو خطوة واحدة وهي الإتفاق علي الجزء المالي المتبقي من الصفقة حيث سيتنازل الفريق الأحمر عن مستحقاته لدي النجم الساحلي المقدرة ب950 ألف دولار .

ويلعب الضاوي في فريق الشباب بالنجم الساحلي وهو من مواليد 2003 ولكن تم تصعيده للفريق الأول الموسم الحالي نظراً لموهبته الكبيرة كما أنه كان من ضمن القائمة المبدئية لنسور قرطاج المشاركة في بطولة  كأس العالم.

 

 

يبحث الفترة الحالية النادي الأهلي تعزيز صفوفه بالعديد من الصفقات المميزة، تحت قيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، قبل انطلاق فترة الانتقالات الشتوية "يناير القادم".

 

من المنتظر، أن يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، جلسة في الساعات المقبلة، مع إدارة الكرة بالنادي لحسم ملف الصفقات الشتوية خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

 

ويرغب مارسيل كولر في تدعيم الفريق بمهاجم ولاعب ظهير أيسر وسيعرض طلباته على لجنة التخطيط للكرة بالنادي.


فيما ذكر عمار الجمل لاعب النجم الساحلي السابق في تصريحات إذاعية أن الأهلي يريد التعاقد مع اللاعب التونسي مقابل ما تبقى من قيمة الغرامة الموقعة على النجم الساحلي في ملف سليماني كوليبالي لاعب الأهلي السابق الهارب والذي لم يتم تسديدها بالكامل حتى الآن، حيث يتبقى قسطين من قيمة الصفقة.

 

وتبلغ قيمة كريستو التسويقية وفقا لموقع ترانسفير ماركت 400 ألف يورو، ويحق للنادي الأهلي أن يضمه في قائمته كلاعب تحت السن، باعتباره مواليد مايو 2003.


ولعب محمد كريستو مع فريق النجم الساحلي 29 لقاء وتمكن من تسجيل وصناعة 9 أهداف، كما يجيد اللعب في أكثر من مركز في الشق الأمامي بين الهجوم والجناح.


ويحظى صاحب الـ21 عاماً بمتابعة قوية من جانب بعض الأندية الأوروبية وتحديداً في الدوري الفرنسي، ولكن يتحرك الأهلي من خلال أمير توفيق لبحث امكانية ضمه في الساعات المقبلة.