عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ الإسكندرية يؤكد على تكثيف القوافل الخدمية الشاملة بنطاق الأحياء

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار القوافل الشاملة الطبية والسكانية والاجتماعية بنطاق الأحياء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين. مكلفاً رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية لتكثيف القوافل والتشديد على نشر الحملات التوعوية.

وفي هذا الصدد، نفذ حي الجمرك برئاسة اللواء وليد البيلى، وبالتنسيق مع الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، حملة قومية تنشيطية لقطاع السكان وتنظيم الأسرة تحت "شعار حقك تنظمي" استمرت على مدار 5 أيام، وخلالها تم الكشف على 400 حالة بمختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى منها استخراج 6 بطاقات قومية مجانا للسيدات، وعقد ندوات توعوية عن طرق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وندوات عن تنظيم الأسرة، وترشيد استهلاك المياه فضلا عن إقامة معرض للأسر المنتجة.

ونظم حي العجمي تحت رعاية السيد موسى رئيس الحي والدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة، عدد من القوافل السكانية والطبية ضمن فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة وسط إقبال كبير من المواطنين بمقر جمعية دواء القلوب بالدخيلة، وضمت القوافل عدد من الندوات التوعوية والتثقيفية على كافة الموضوعات التي تهم المواطنين.

 ونظم حي المنتزة ثان تحت رعاية الأستاذة/ هدي أبو كليلة رئيس الحي، قافلة شاملة بمقر جمعية حوض 10 ، بالتنسيق مع المجتمع المدني وجميع المديريات والجهات المختصة.

وخلال الحملة تم تقديم الرعاية الطبية والخدمية لنحو 250 حالة، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية دارت حول القضية السكانية وحماية الطفولة، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية، ومحو الأمية وأهمية تمكين المرأة.


وفي وقت سابق شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الاحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي لها بكل حزم مع ُمتابعة مخرجات منظومة التغيرات المكانية بكل أحياء المحافظة مع تكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع اي مخالف.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتصدى لأى محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع أى مُخالف ، وإيقاف الدعم التمويني المُقرر له، وكذا دعم الأسمدة، وخلافه، وضرورة مُتابعة مخرجات منظومة التغيرات المكانية، والتعامل على الفور مع أي حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية.