عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صفقات الأهلي .. كولر يسلم أمير توفيق تقرير صفقات يناير

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أكد الإعلامي أحمد أسامه، أن مدير التعاقدات والتسويق بالنادي الأهلي أمير توفيق ، سوف يعقد جلسة مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر، خلال الساعات القليلة المقبلة".

وقال الإعلامي خلال برنامجه الإذاعي "ديربي" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "الجلسة تأتي من أجل تسلم تقرير الصفقات من المدير الفني والمراكز المطلوبة لتدعيم صفوفه بالميركاتو الشتوي".

 

وتابع أسامه: "المدير الفني مارسيل كولر يرغب في التعاقد مع مدافع بالإضافة إلى مركزي الجناح الأيمن والأيسر، كما يريد تدعيم مركز الهجوم بمهاجم أجنبي، ولن يكون هناك تدعيم في مركز حراسة المرمى".


طلبات كولر من إدارة الأهلي

كما طلب كولر التعاقد مع مدافع قوي قادر على بداية اللعب، في ظل عدم قدرة رامي ربيعة وياسر إبراهيم على ذلك.

وأوضح كولر لإدارة التخطيط أن الأهلي يُعاني في غياب محمد عبد المنعم ومحمود متولي، والأخير إصاباته كثيرة ومن الصعب الاعتماد عليه طول الوقت.

وطلب كولر أيضًا ضم لاعب وسط قوي، بالإضافة إلى جناح أيسر من خارج مصر.

ومن المقرر أن تبدأ لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، برئاسة أمير توفيق، التحرك لحسم صفقات الأهلي في يناير وفقًا للرؤية الفنية للجهاز الفني بقيادة كولر.

 


أزمة تعيق انتقال كريستو

وقدمت إدارة الأهلي، بعدها، عرضًا إلى إدارة النجم الساحلي، للحصول على خدمات كريستو، مقابل 500 ألف دولار، بالإضافة إلى خصم باقي مستحقات النادي الأهلي لدى النجم، بشأن غرامة كوليبالي التي تقدر بـ975 ألف دولار، وهو ما رفضته الإدارة التونسية، وتمسكت بالحصول على مليون و800 ألف دولار كاش، ورفضت فكرة خصم قيمة الصفقة من مستحقات كوليبالي، خاصة أن الأقساط لم يأت موعد تسديدها في الوقت الحالي.

ومن المفترض أن يدفع النجم الساحلي القسط الثالث "500 ألف دولار" للأهلي من غرامة كوليبالي، في فبراير 2023، بينما يأتي القسط الأخير "475 ألف دولار" في شهر أغسطس 2023.

ولكن يبدو أن الأهلي ليس الفريق الوحيد المهتم بالحصول على خدمات اللاعب الشاب، بعد تألقه رفقة نادي النجم الساحلي التونسي هذا الموسم، حيث إن هناك بعض الأندية الأوروبية، التي تراقب محمد كريستو مع نادي النجم الساحلي، عبر كشافيها لإمكانية التعاقد معه في المستقبل.

ويمتاز كريستو باللعب في أكثر من مركز في الخط الأمامي داخل الملعب سواء داخل الملعب أو في الجناح ما جعله بمثابة جوكر للمدربين الذين أشرفوا على تدريبه.

 

كولر يدرس الدفع بالوجوه الشابة

ويتشاور المدرب السويسري حالياً مع جهازه المعاون بشأن اللاعبين الشباب بالفريق الذي ينوي منحهم فرصة خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتهم ، مصطفى سعد ميسي القادم للأهلي الصيف الماضي من سيراميكا والصاعد زياد طارق الذي تلقى عروضاً جادة مؤخراً من الإتحاد السكندري وسموحة ومعهم محمد مغربي ورأفت خليل الذي ظهر لدقائق في مباراة سموحة الأخيرة بالدوري وغيرهم من اللاعبين الشباب بالفريق.

وفقد الأهلي نقطتين جديدتين في الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع سموحة، لكنه ظل على الصدارة في وقت تعادل فيه أيضا أقرب ملاحقيه الزمالك مع المقاولون العرب، ليستمر فارق النقطتين بين القطبين.

ويستعد الأهلى لمواجهة سيراميكا فى السابعة مساء غداً الأربعاء على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.