عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محمد بركات: كولر يريد إعطاء شارة قيادة الأهلي إلى علي معلول

علي معلول
علي معلول

أكد محمد بركات ،عضو مجلس إدارة إتحاد كرة القدم، أن مارسيل كولر ، يرغب في إعطاء شارة قيادة النادي الأهلي إلى علي معلول ،خلال الفترة القادمة تتويجا لجهوده مع الفريق ،بجانب الاستفادة من شخصيته القيادية.


وكشف محمد بركات ، أن مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي ،أكد له أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، يرغب بشكل كبير في إعطاء شارة القيادة للاعب الدولي التونسي علي معلول خلال الفترة القادمة ،وأنه سيقوم بفتح الحديث في هذا الملف مع مسؤولي لجنة الكرة بالنادي الأهلي، خاصة أن معلول يعد من أكثر لاعبي الأهلي خبرة في الفترة الحالية ،من خلال مشاركاته السابقة مع المارد الأحمر في الدوري المصري وبطولات أفريقيا، فضلا عن مشاركاته الدولية المتعددة مع المنتخب التونسي، في بطولات الأمم الإفريقية وبطولة كأس العالم.

 

محمد بركات عن أداء الأهلي


أكد محمد بركات، نجم الأهلي السابق، أنه لا يحب النغمة التي يشكك من خلالها البعض حول قدرات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وإمكانية استعادة لقب الدوري الممتاز.

وأضاف محمد بركات في تصريحات تلفزيونية، أن الأهلي يسير بصورة طيبة ويتصدر جدول ترتيب الدوري موضحًا أن الفريق يقدم مستويات أفضل من بداية الموسم الماضي.

وأشار إلى أن هناك بعض الأمور الفنية تحتاج إلى جانب من التصحيح ولكن الأهلي بصفة عامة جيد ويقدم نتائج طيبة.

 

 

معلول في تصريحات سابقة

قال علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي ومنتخب تونس من أهمية ارتداء شارة قيادة المارد الأحمر، مشيرا إلى "الأهم هو دورك في الملعب".
وقال علي معلول: "ارتداء شارة قيادة الأهلي شرف كبير ومسؤولية أكبر بكل تأكيد".

وأردف خلال ظهوره عبر قناة الأهلي "لكن الهدف ليس حمل شارة القيادة، بل أن تكون قائدا داخل الملعب".

وتابع "الأهم هو دورك داخل الملعب. أن تكون قائدا دون أن ترتدي الشارة".


أرقام على معلول التهديفية مع الأهلى

التونسي على معلول وصل إلى الاسيست رقم 64 مع الأهلي في مختلف البطولات المحلية والدولية بعد صناعته هدف الشياطين الحمر أمام فاركو مساء أمس الثلاثاء فى بطولة الدوري الممتاز.


أرقام علي معلول مع تونس


مسيرة معلول الدولية تشهد العديد من الأرقام المميزة والتي نستعرضها على النحو الآتي:

معلول مع المنتخب التونسي وفقا للموقع الإحصائي ( ترانسفير ماركت ) خاض 83 مباراة، بمُختلف المسابقات، سجل هدفين وصنع 10 أهداف أي ساهم في 12 هدفا.

خلال منافسات كأس العالم، شارك معلول مع منتخب تونس في ثلاث مباريات، بواقع 270 دقيقة لعب، حيث شارك في 2018 ضد إنجلترا وبلجيكا، وشارك في 2022 ضد فرنسا في مواجهة تاريخية انتهت بفوز تونس بهدف دون رد.

على المستوى الأفريقي، خاض في كأس الأمم الأفريقية 10 مباريات، لم يسجل وصنع هدفا وحيدا، وفي تصفيات كأس الأمم خاض 20 لقاء لم يسجل ولكنه صنع هدفين.

في المباريات الودية خاض 34 مباراة سجل هدفا وصنع 3 أهداف، وفي تصفيات كأس العالم خاض 16 لقاء سجل هدفا وصنع 4 أي ساهم في 5 أهداف.