عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسألة وقت ..الزمالك يقترب من حسم التعاقد مع ماكينة الأهداف قبل الأهلي

امير مرتضي وفيريرا
امير مرتضي وفيريرا

اقتراب نادي الزمالك من حسم التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، قبل النادي الأهلي.

وأوضحت بعض التقارير الصحفية أن نادي الزمالك، يسعى للتعاقد مع نجم سيراميكا كليوباترا، من أجل دعم مركز المهاجم.


سيراميكا يحدد سعر بيع جون إيبوكا لنادي الزمالك

 

كشف تقارير، أن إدارة نادي سيراميكا كليوباترا حددت مبلغ 2 مليون دولار قيمة نهائية للموافقة على الاستغناء عن جهود النيجيري جون إيبوكا مهاجم الفريق، إلى نادي الزمالك، في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مع وضع حد أدنى لإتمام الصفقة وهو تقاضي 25 مليون جنيه.

وإن إدارة الزمالك وضعت عرض مبدئي قيمته 20 مليون جنيه من أجل الحصول على جهود اللاعب خلال الفترة الحالية أو دفع 15 مليون جنيه، بجانب حصول سيراميكا على أحد لاعبي الزمالك لإتمام الصفقة.

وأنه حال رفض الصفقات التبادلية وهو الاتجاه الأكبر داخل سيراميكا ورفض الأخير بيع اللاعب مقابل 20 مليون جنيه، لن يقوم الزمالك بزيادة العرض المالي لحسم الصفقة عن 25 مليون جنيه.

 


أسباب اختيار جون إيبوكا لنادي الزمالك


وكانت الأيام الماضية قد شهدت عقد جلسات بين أمير مرتضى منصور وفيريرا من أجل حسم الصفقات التي يحتاجها الزمالك، لدعم صفوفه، وذلك في ظل تراجع مستوى بعض اللاعبين.

وطالب فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك ضم مهاجم جديد لصفوف الفارس الأبيض، خاصة بعد تراجع مستوى التونسي سيف الدين الجزيري و البنيني سامسون أكينولا.

وجاء السبب الرئيسي لاختيار جون إيبوكا هو رغبة الزمالك في ضم مهاجم يلعب في الدوري المصري، وذلك حتى يتجنب النادي الحاجة لتوفير مبلغ مالي بالدولار من أجل التعاقد مع لاعب من خارج مصر.

كما أن فيريرا، فضل التعاقد مع لاعب يلعب في الدوري المصري حتى يدخل في الأجواء سريعًا، ويتم الاعتماد عليه مباشرة فور التعاقد معه في ظل ضغط المباريات خلال الفترة الحالية.


موقف سيراميكا كليوباترا من بيع جون إيبوكا

 

كشف أحمد سامي، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، عن مصير محمد شكري والنيجيري جون إيبوكا لاعبي الفريق خلال المرحلة المقبلة. وقال سامي خلال تصريحاته المتلفزة، إن الأهلي طلب الحصول على خدمات محمد شكري في الانتقالات الشتوية الحالية، لكنه رفض ذلك وقرر تأجيل الأمر إلى نهاية الموسم.

وأضاف "لن يقف أمام مستقبل جون إيبوكا، والأهم أن يحقق النادي أكبر استفادة مادي، وأن سيراميكا كليوباترا تلقى عرضا من ناد ليبي، لكن بالنسبة للعروض المقدمة من الأندية المصرية فهو يفضل ترك الأمر للإدارة".
وأوضح أحمد سامي، أنه يرفض استقدام لاعبين جدد لسيراميكا كليوباترا على سبيل الإعارة، لأنه يريد أن يملك النادي هيكلا ثابتا مستقرا لفترة طويلة.

 


ويستعد الزمالك خلال الوقت الحالي لمواجهة الاتحاد السكندري يوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الـ13 بمسابقة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي تأتي بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الداخلية بهدف لكل فريق ويحتل الفريق الأبيض حاليا المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز، خلف النادي الأهلي، بفارق 5 نقاط، حيث يملك الأبيض 25 نقطة، في حين يملك الأحمر 30 نقطة.