عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ولا طابور الجمعية.. بسمة وهبة: 120 ألف حالة زواج خلال أسبوع "فيديو"

الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة

علقت الإعلامية بسمة وهبة على ردود الأفعال حول حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قانون الأحوال الشخصية الجديد ، قائلة : " قامت الدنيا ومقعدتش .. وحصل حقيقة مصيبة وكارثة والمجتمع المصري في ورطة اللي بيخلقها وبيعملها وبعدين يشتكي .. والورطة هي أن الأسبوع اللي فات تم عقد قران 120 ألف حالة ".

وقالت بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إنه خلال الأسبوع الماضي فقط، تم عقد قران حوالى 120 ألف حالة زواج ، بمعدل 12 ألف عريس وعروسة يوميًا، معقبة:" دا معدل مش طبيعي".

 

وأضافت الإعلامية خلال برنامجها، :"كله كأنه بيلحق عرض الزواج في طابور فراخ الجمعية.. ياجماعة دا زواج.. يعني حب وتفاهم واتفاق وتراضي بين الأطراف والعائلات، من أجل تكوين أسرة.. دا مش سندوتش تيك أوي!!".

 

وحذرت بسمة وهبة، من هذا الإقبال غير المبرر، قائلة :" الزواج سترة ونعمة وهدوء واستقرار، لكن مش الزواج ده.. خلوا بالكوا الجواز السريع بينتهي بنفس السرعة".

 

 


نقيب المأذونين: عقود الزواج زادت

 

طالب إسلام عامر نقيب المأذونين، الأسر بالتروي وعدم الاستعجال في عقد القران لبناتهن بفترة طويلة قبيل الزواج، الأمر الذي قد يحدث معه خلافات تؤدي إلى ما يحمد عقباه وهو "الطلاق".

وأضاف: "كتب الكتاب بفترة طويلة قد يعقبه خلاف وتطليق وتلقيب البنت بلقب مطلقة"، وذلك خلال تصريحات إعلامية له بعد زيادة عدد عقود القران التي حدثت؛ بسبب شائعات دفع رسوم لصندوق الأسرة، بقانون الأحوال الشخصية الجديد.


زيادات رسوم الزواج


وأكد أن كل ما ينشر الآن عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، شائعات تثير البلبلة في الرأي العام، ولا أساس لها من الصحة، مضيفا: "لا زيادات بمصروفات الزواج، ولا تتبعوا الشائعات".

 

عقود الزواج


ونوه نقيب المأذونين إلى أن عدد عقود الزواج زادت لـ120 ألف عقد قران على مستوى الجمهورية، في أثناء أسبوعين فقط، وهذا رقما غير مسبوق في تاريخ القران بمصر.

 

وقالت بسمة وهبة، في رسالتها، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور": "بقول لكل راجل لازم تكون عارف إنك هتصرف على بيتك، ولا هتتزوج عشان تمرمطها معاك؟.. وبقول لكل أم الراجل مش هيقدر يصرف على بنتك متديهلوش، ومفيش حاجة اسمها طوبة فوق طوبة.. دا بس في الاغنية، وليس الحقيقة".

وأضافت: "الراجل اللي يهرب من واجباته ومش عاوز يحط في الصندوق فلوس تحمي السيدة يبقى ميستاهلش بنتك.. الصندوق يوفر المساعدة للمطلقات لما الزوج يطلع ندل وياما أكتر الأندال.. مفيش حد بيعمل حاجة في استعجال وتطلع صح، الزواج مسئولية كبيرة".