عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بمشاركة صلاح.. برايتون يقسو على ليفربول بثلاثية في الدوري الإنجليزي

 برايتون وليفربول
برايتون وليفربول

حقق فريق برايتون فوزًا تاريخيًا على حساب ليفربول بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب "فالمر" ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري الإنجليزي نسخة موسم (2022-2023).

ووصل فريق برايتون للنقطة "30" في المركز السابع ليكون على بعد خمس نقاط من نيوكاسل صاحب المركز الرابع و المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.في المقابل، تراجع ليفربول من حيث النتائج بخسارة جديدة هيّ السادسة ليتوقف رصيد "الريدز" عند "28 نقطة".


أهداف المباراة

 

واستطاع سولي مارتش، أن يسجل الهدف الأول لصالح برايتون في الدقيقة 46 من عمر اللقاء، وسط تراجع دفاعي من جانب ليفربول، وهجوم قوي من جانب فريق برايتون.

وفي الدقيقة 53، يسجل سولي مارتش، الهدف الثاني له ولفريق برايتون في اللقاء، وسط أخطاء دفاعية بالجملة من جانب لاعبي ليفربول، خلال اللقاء المُقام ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ومع الدقيقة "81" من عمر المباراة، أضاف داني ويلبيك، الهدف الثالث لنادي برايتون، من خلال تسديدة صاروخية بعدما قطع الكرة من مدافعي الريدز.

 


أحداث مباراة برايتون وليفربول


برايتون كان المبادر بالهجوم من بداية المباراة وكاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عن طريق ميتوما ولكن أرنولد منع الكرة قبل وصولها للشباك.

وطالب محمد صلاح بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 27 بعد التحام مع حارس المرمى روبيرتو سانشيز ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وبعد دقيقة واحدة أهدر ميتوما فرصة تسجيل الأول بعد انطلاقة من الجهة اليسرى ولكنه سدد الكرة بجوار المرمى.
وفي الدقيقة الـ 40 احتسب الحكم ركلة جزاء لسولي مارش بعد عرقلته من أليسون بيكر حارس ليفربول ولكنها ألغيت بعد العودة لتقنية الفيديو لوجوده في حالة تسلل.

وبعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين تقدم مارش لبرايتون بالهدف الأول مستغلا تمريرة من ميتوما أمام المرمى ليضع الكرة في الشباك.

وأضاف مارش الهدف الثاني في الدقيقة الـ 51 بتسديدة رائعة عكس اتجاه أليسون من داخل منطقة الجزاء.

وأنهى البديل داني ويلبيك ثلاثية برايتون في الدقيقة الـ 81 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ومر بشكل رائع من جو جوميز وسدد الكرة بقوة في المرمى.

وسيلعب ليفربول مباراته المقبلة ضد تشيلسي على ملعب أنفيلد، بينما سيلعب برايتون ضد ليستر على ملعب كينج باور.


تشكيل ليفربول ضد برايتون جاء كالتالى..
 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ماتيب، كوناتى، روبرتسون، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: هندرسون، فابينيو، تياجو.

خط الهجوم: محمد صلاح، كودى جاكبو، تشامبرلين.