عاجل
الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الريال ضد برشلونة .. موعد مباراة نهائي السوبر الإسباني والقنوات الناقلة

الريال ضد برشلونة
الريال ضد برشلونة

الريال ضد برشلونة اليوم ضمن نهائي كأس السوبر الإسباني 2023 وتقام مباراة ريال مدريد ضد برشلونة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض العاصمة السعودية.

 

نهائي كأس السوبر الإسباني 2023 الريال ضد برشلونة

 

تسعى برشلونة في مباراة اليوم أمام ريال مدريد لاستعادة لقب بطل كأس السوبر الأسباني 2023 بعد خروجه المبكر خلال الموسم الماضي أمام أتلتيك بيلباو من ثمن النهائي، وحصل على كأس السوبر الإسباني خلاله ريال بيتيس.


موعد مباراة الريال ضد برشلونة

 

تبدأ مباراة الكلاسيكو اليوم الأحد 15 يناير في كأس السوبر الأسباني 2023، وتلعب برشلونة وريال مدريد نهائي كاس السوبر الاسباني على ستاد الملك فهد الدولي السعودي في المواعيد التالية:

9 مساءً بتوقيت مصر والسودان

10 مساءً بتوقيت السعودية وقطر والعراق.

11 مساءًا بتوقيت الامارات وعمان.

 


مشوار برشلونة والريال قبل الوصول إلى النهائي

 

وتأهل الريال وبرشلونة لمواجهة الليلة بسيناريو مشابه، بعد أن تعادل البارسا مع ريال بيتيس بهدفين في نصف النهائي، قبل أن تنحاز ركلات الترجيح للفريق الكتالوني، كما أطاح الريال بفالنسيا أيضاً من خلال الترجيح، إثر انتهاء مباراتهما بالتعادل بهدف.

القنوات الناقلة لمباراة الريال ضد برشلونة

نجحت قنوات SSC السعودية في الحصول على حقوق بث بطولة كأس السوبر الإسباني 2023، وتنقلها حصريًا عبر قنواتها بتقنية HD.

 


القيمة التسويقية لكلاسيكو الأرض

 

تبلغ القيمة التسويقية، لفريقي ريال مدريد وبرشلونة، مليار و646 مليون يورو، مقسمة على الطرفين، حيث يتفوق ريال مدريد في القيمة التسويقية والتي تبلغ 849 مليون يورو، مقابل 797 مليون يورو لبرشلونة.

ويتصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، أعلى لاعبي الكلاسيكو في القيمة التسويقية، والتي تبلغ 120 مليون يورو.


الأكثر تتويجا بكأس السوبر الإسباني


يعد برشلونة أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس السوبر الإسباني، حيث حقق اللقب 13 مرة، متفوقا على ريال مدريد، والذي حقق اللقب 12 مرة.


الريال ضد برشلونة

 

وتُوج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانى الأخير عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي جمعتهما على استاد "الملك فهد الدولى" بالعاصمة السعودية الرياض.

السعودية استضافت بطولة كأس السوبر الإسباني لأول مرة عام 2020، وتوّج بلقبها ريال مدريد، بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه أتلتيكو مدريد في جدة، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية التي أقيمت بتواجد أربعة فرق في شهر يناير عام 2022، وتوّج بلقبها كذلك المرينجي، بعد فوزه على أتلتيك بلباو.