عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الزمالك يرجع الى الخلف.. ويسقط أمام غزل المحلة في الدوري

غزل المحلة أمام الزمالك
غزل المحلة أمام الزمالك

حقق فريق غزل المحلة فوزاً مستحقاً على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المحلة في الجولة الـ15 من منافسات الدوري المصري.

 

أحداث مباراة الزمالك أمام غزل المحلة

 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك وأهدر زيزو فرصة في الدقيقة الثانية من تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس، إلا أن جابريال أورك نجح في تسجيل هدف التقدم غزل المحلة في الدقيقة الرابعة من هجمة مرتدة، بعدما انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك لحظة تقدم محمد عواد.
وكثف الزمالك محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة، في حين سعى غزل المحلة لاستغلال المساحات خلف دفاع الأبيض لتعزيز التقدم، وتصدى محمد عواد لفرصة من أحمد الشيخ في الدقيقة 15، بعدها يتصدى حارس المحلة لتسديدة قوية من إمام عاشور.

وفي الدقيقة 19 نجح أحمد النادري في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من هجمة منظمة لينفرد بمرمى الزمالك ويسدد الكرة على يمين محمد عواد، وهاجم الأبيض لتقليص الفارق وسدد أحمد مصطفى "زيزو" كرة قوية علت عارضة مرمى أصحاب الأرض.

وتألق حارس غزل المحلة وتصدى لتسديدة من إمام عاشور في الدقيقة 31، وأجرى الجهاز الفني للزمالك التغيير الأول في الدقيقة 36 بمشاركة نبيل دونجا بدلا من مصطفى الزنارى.

وكثف لاعبو الزمالك محاولاتهم في الدقائق الأخيرة لتقليص الفارق، وألغى الحكم هدف سجله مصطفى شلبي بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم غزل المحلة بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك محاولاته الهجومية من أجل تقليص الفارق، وفي الدقيقة 58 أهدر سيف الجزيري فرصة للأبيض بعدما تلقى عرضية وحولها بجوارالقائم، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من عمرو السيسي ومحمد عبد الشافي بدلا من عمر جابر ومحمد أشرف روقا.

وفي الدقيقة 61 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأبيض بعد تعرض سيف الجزيري للعرقلة من بازوكا داخل منطقة جزاء المحلة، ونجح "زيزو" في ترجمة ركلة الجزاء للهدف الأول في الدقيقة 63 بعدما سددها على يسار الحارس.

وتوالت المحاولات البيضاء لتعديل النتيجة في حين اعتمد غزل المحلة على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وتألق أحمد ميهوب حارس أصحاب الأرض وتصدى لتسديدة من مصطفى شلبي، وأهدر سيف الجزيري فرصة للأبيض في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 78 دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا بدلا من مصطفى شلبي وسيف الجزيري، وتألق محمد عواد وتصدى لرأسية بازوكا، وأهدر سامسون أكينولا فرصة للزمالك من تسديدة مرت بجوار القائم.

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز غزل المحلة بهدفين مقابل هدف.

 

تشكيل الزمالك أمام غزل المحلة

 

وجاء تشكيل الزمالك لمواجهة غزل المحلة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: مصطفى الزناري - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - عمر جابر.

خط الوسط:  محمد أشرف روقا - إمام عاشور - سيد عبد الله نيمار - أحمد مصطفى زيزو - مصطفى شلبي.

خط الهجوم: سيف الجزيري.

 

ويتواجد على مقاعد البدلاء: محمد صبحي ومحمد عبد الشافي ومحمد طارق وحاتم سكر وعمرو السيسي ونبيل عماد دونجا وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه، وسامسون أكينولا.

 

ويغيب حمزة المثلوثي عن الزمالك بسبب الإصابة، وشيكابالا بسبب الإجهاد مع شعوره بوعكة صحية، ويوسف حسن بسبب الانضمام لمنتخب الشباب.


وجاء تشكيل غزل المحلة على النحو التالي:-

حراسة المرمى: أحمد ميهوب

خط الدفاع: محمد بازوكا- مصطفى العش- معاذ الحناوي.

خط الوسط: محمود علاء- محمد جابر- حميد ماو- أحمد النادري.

خط الهجوم: كريم مصطفي، جابرييل أورك- أحمد الشيخ.

البدلاء

عمرو شعبان وخالد الاخميمي وإبراهيم كونيه وأحمد هاني وعبده يحيى ومحمد نبيه ومصفى أسامة وأحمد رضا وحازم مرسي.

 


ترتيب الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المحلة للنقطة 23 فى المركز السابع، بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز في 7 لقاءات مقابل 4 تعادلات و4 هزائم وسجل لاعبوه 15 هدفا وتلقت شباكه 17.

وارتفع رصيد الزمالك لـ 27 نقطة بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز فى سبع مواجهات مقابل 5 تعادلات وتلقى 3 هزائم، وسجل لاعبوه 23 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا.