عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كأس العالم للأندية.. الهلال يقترب من النهائي بتقدم أمام فلامنجو في الشوط الأول

الهلال وفلامنجو
الهلال وفلامنجو

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الهلال السعودي، أمام نظيره فريق فلامنجو البرازيلي، في بطولة كأس العالم للأندية، بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف.

 

وانطلقت مباراة الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات.


أحداث مباراة الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي

 

سجل سالم الدوسري هدفي نادي الهلال بالدقيقتين 4، و45 من عمر اللقاء، بعدها استطاع بيدرو في إدراك هدف التعادل لفريق فلامنجو في الدقيقة 20.

وشهدت المباراة تلقي اللاعب جيرسون الطرد في الوقت بدل الضائع بعد عرقلة مهاجم الهلال ليحصل على إنذار ثاني ليبدأ فلامنجو الشوط الثاني ناقص عددياً.

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

وسبق الدوسري في هذا الإنجاز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد صاحب الـ7 أهداف والويلزي جاريث بيل، جناح "المرينجي" السابق الوصيف بفارق هدف والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بـ5 أهداف.

 


وجاء تشكيل فلامنجو كالتالي:

حراسة المرمى: سانتوس.

خط الدفاع: ماسيوزينها، ليو بيريرا، ديفيد لويز، لوكاس.

خط الوسط: جورجيان دي أراسكايتا، جيرسون، تياجو مايا، ايفرتون ريبيرو.

خط الهجوم: جابرييل باربوسا، بيدرو.

 

بينما جاء تشكيل الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، خليفة.

خط الوسط: فييتو، كويلار، كاريلو.

خط الهجوم: موسى ماريجا، أوديون إيجالو، سالم الدوسري.

 

وبلغ الهلال نصف نهائي مونديال الأندية، بعد تجاوزه الوداد البيضاوي المضيف بركلات الترجيح 5 - 3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

 

والفائز من مباراة الهلال وفلامنجو سيواجه الفائز من مباراة الأهلي وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2023 والمقرر إقامته يوم 11 فبراير الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، أما الخاسرين سيتواجهان في مباراة تحديد المركز الثالث والمقرر إقامتها أيضًا يوم 11 فبراير الساعة 5:30 مساءً بتوقيت القاهرة.