عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إعلامي كبير يفجر مفاجأة عن قرار الفيفا النهائي في قضية كهربا

 محمود عبدالمنعم
محمود عبدالمنعم كهربا

أعلن الإعلامي عمر ربيع ياسين عن قرار الاتحاد الدولي الفيفا النهائي بشأن غرامة محمود عبدالمنعم كهربا نجم الأهلي لصالح الزمالك.

 

وغرد الإعلامي عمر ربيع ياسين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر ": " فيفا يمنح كهربا مهلة شهرين لدفع الغرامة لصالح نادي الزمالك وفي حالة عدم السداد سيتم تحويله للجنة الانضباط مع دراسة منعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ٦ أشهر".

 

 


فيفا يمهل كهربا 60 يومًا لسداد غرامة الزمالك

 

وقرر فيفا منح كهربا مهلة لمدة 60 يومًا من أجل سداد مبلغ 2 مليون دولار لصالح نادي الزمالك مع فائدة قدرها 5 % غرامة منذ 20 يونيه 2019، بالإضافة إلى 30 ألف فرانك سويسري.

وهدد فيفا كهربا بالإيقاف مجددًا لمدة 6 أشهر في حالة عدم سداد الغرامة خلال مدة 60 يومًا.

 


مهيب عبد الهادي على غرامة كهربا لنادي الزمالك

 

علق الإعلامي مهيب عبد الهادي استمرار مشاركة كهربا مع الأهلى مع عدم دفعه للغرامة المالية لنادي الزمالك .

وكتب مهيب عبر تويتر :" مهلة 60 يوم للسداد وفي حال عدم السداد منع من ممارسة أي نشاط  له علاقة بكرة القدم لمدة 6 شهور.  كهربا ".

 

 

وكشفت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، عن قرارها فيما يخص قضية نادي الزمالك ضد محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي.

وانتهت عقوبة إيقاف محمود "كهربا" المُوقعة عليه بمنعه من مزاولة النشاط الكروي لمدة 6 أشهر، في يناير الماضي، ليُشارك مع الأهلي بصفة طبيعية في بطولة كأس العالم للأندية.

وقررت لجنة الانضباط، ثبوت تخلف كهربا عن الامتثال للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية، مع أمره بدفع مبلغ 2 مليون دولار لنادي الزمالك، كتعويض عن الإخلال عن العقد بدون سبب + 5% فائدة سنويًا على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ الدفع.

ومنحت لجنة الانضباط محمود كهربا مهلة نهائية لمدة 60 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور.

وأشارت لجنة الانضباط أنه عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه، وفي حالة استمرار التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال فترة المنصوص عليها، بناء على طلب نادي الزمالك، سيتم إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ فيفا لفرض منع إيقافه من المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم، لمدة 6 أشهر.

كما أمر فيفا محمود كهربا، بدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف فرانك سويسري، على أن يتم دفع الغرامة خلال 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.