عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسميًا.. السعودية تستضيف كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، مساء اليوم الثلاثاء، استضافة المملكة العربية السعودية النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تنظيم كأس العالم للأندية 2023 رسميًا، حيث تستضيفها المملكة للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

 

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أسند استضافة كأس العالم للأندية لعام 2023، إلى السعودية.

وستقام منافسات مونديال الأندية في الفترة بين 12 و22 ديسمبر المقبل.وشارك ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي وعضو مجلس "فيفا"، في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي عقد اليوم عن طريق الاتصال المرئي.

ومن جانبه، قال عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بعد إعلان استضافة السعودية لكأس العالم للأندية: "امتدادًا للنجاحات في تنظيم البطولات والأحداث العالمية بدعم قيادة وطننا الغالي، نسعد اليوم بإعلان الفيفا عن استضافة كأس العالم للأندية، مرحباً بالعالم في موطن الأحداث الرياضية".

 

وتعتبر دولة المغرب هي آخر دولة فازت بحقوق استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي أقيمت في الفترة من 1 فبراير وحتى 11 من الشهر ذاته.

 

وبدأت بطولة كأس العالم للأندية في اليابان، ثم انتقلت إلى الإمارات وكذلك قطر وأيضا المغرب.

 

وفاز فريق ريال مدريد ببطولة العالم للأندية التي انتهت منذ أيام في المغرب بعد الفوز على الهلال السعودي في النهائي.

 

وشارك في البطولة أيضا الأهلي المصري للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه.

 

وبذلك سيشارك في كأس العالم للأندية بطل الدوري السعودي في الموسم الجاري، بجانب بطل دوري أبطال آسيا.


ترتيب الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

 

وتوج فريق ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية 2022، بعدما على الهلال السعودي، بنتيجة 5-3، في نهائي كأس العالم للأندية، وتوج اللقب للمرة الخامسة في تاريخ بطل دوري أبطال أوروبا.

وإليكم ترتيب الأندية التي شاركت في كأس العالم للأندية، بعدما أسدل الستار على البطولة بتتويج ريال مدريد، وجاء الترتيب على النحو الآتي:

 

ريال مدريد الإسباني "5 مليون دولار".


الهلال السعودي "4 مليون دولار".


فلامنجو البرازيلي "2.5 مليون دولار".


النادي الأهلي "2 مليون دولار".


الوداد المغربي "1.5 مليون دولار".


سياتل ساوندرز الأمريكي "مليون دولار".


أوكلاند النيوزيلندي "نصف مليون دولار".

 

واحتل الوداد المغربي المركز الخامس في كأس العالم للأندية، بعدما خسر أمام الهلال السعودي بالدور ربع النهائي بركلات الترجيح، لانتهاء الوقت الأصلي وبالإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

فيما احتل سياتل الأمريكي المركز السادس، لخسارته أمام النادي الأهلي بهدف نظيف، بالمباراة التي جمعت بين الفريقين بالدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.