عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدوري الإنجليزي.. التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين أرسنال ومانشستر سيتي

أرسنال ومانشستر سيتي
أرسنال ومانشستر سيتي

تعادل فريقا أرسنال ضد مانشستر سيتي إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً على ملعب "استاد الإمارات" في قمة نارية لفك الاشتباك على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن مؤجلات الجولة 12 من مسابقة البريميرليج للموسم الحالي 2022-2023.


أحداث الشوط الأول من مباراة أرسنال ضد مان سيتي

 

وفي الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ومن خلال محاولة أولى لنادي أرسنال، جاءت بتسديدة قوية من تشاكا من على حدود منطقة الجزاء ولكنها بعيدة عن مرمى إيدرسون.

وشكل لاعبو نادي مانشستر سيتي ضغط مكثف على مرمى أرسنال، في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، من خلال هجمة منظمة، ابتدت من منتصف الملعب، ولكن نجح الدفاع في إخراجها من منطقة الجزاء.

ومع الدقيقة "12" من عمر اللقاء، ومن خلال هجمة لأرسنال تصل لـ نيكيتياه الذي حاول التسديد ولكن روبن دياز يتدخل في الوقت المناسب.

ومن خلال فرصة خطيرة لـ مانشستر سيتي، في الدقيقة "17"، بعد عرضية من رياض محرز إلى هالاند داخل منطقة الجزاء ولكنه يلعبها بعيدة عن مرمى أرسنال.

ومع الدقيقة "23"، من عمر اللقاء، ومن خلال عرضية من زينيتشينكو من الجهة اليسرى على رأس نيكتياه داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بجانب القائم الأيسر لإيدرسون.

ونجح كيفين دي بروين، في الدقيقة "24" من عمر اللقاء، في استغلال خطأ تومياسو في إعادة الكرة وسددها بشكل رائع من فوق الحارس رامساديل محرزًا الهدف الأول.
ومع الدقيقة "29"، كان هناك هجمة خطيرة لأرسنال بعد حصول ساكا على الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكن آكي يتدخل في الوقت المناسب ويغلق الزاوية.

واحتسب حكم مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي، ركلة جزاء على السيتي، وذلك بعد تدخل الحارس، على نظيره ساكا، مهاجم الجانزر.

ونجح ساكا، في الدقيقة "40" من عمر المباراة، بتسجيل هدف التعادل في مرمى السيتي، من خلال تسديد ركلة الجزاء بقوة في المرمى.
ومع الدقيقة "45"، كرة خطيرة لمانشستر سيتي بعد وصول الكرة إلى جوندوجان داخل منطقة الجزاء، ولكن رامساديل يتصدى قبل أن يحتسب الحكم تسلل.

 

 

تشكيل مانشستر سيتي الرسمي كالتالي:

 

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: والكر، دياز، آكي، رودريجو.

خط الوسط: الكاي دوندوجان، سيلفا، دي بروين.

خط الهجوم: رياض محرز، جاك جيرليتش، هالاند

 

وجاء تشكيل أرسنال الرسمي كالتالي:


حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: تومياسو، ساليبا، جابرييل، زبيتشينكو.

خط الوسط: جورجينيو، تشاكا، أوديجارد.

خط الهجوم: ساكا، مارتينلي، نيكتياه.