عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد ريال مدريد

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول ،التشكيل الرسمي لمواجهة ريال مدريد ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالآتي:

 

المرمى: أليسون

الدفاع: ألكساندر أرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان دايك – أندرو روبيرتسون

الوسط: ستيفان بايتيتش – جوردان هيندرسون - فابينيو

الهجوم: محمد صلاح – كودي جاكبو – داروين نونيز

ويجلس على مقاعد البدلاء كلاً من: كيليهر، أدريان، جويل ماتيب، تسيميكاس، ميلنر، نابي كيتا، جونز، إليوت، أوكسليد تشامبرلين، كارفاليو، جوتا وفيرمينو.

 

 

 

ليفربول ضد ريال مدريد 

 

وتأهل ليفربول إلى الأدوار الإقصائية بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى، حيث حصد 15 نقطة لكنه تخلف بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر.

المواجهة بين ريال مدريد وليفربول تأتي تكرارًا لنهائي نسختي 2022 و2018 من دوري أبطال أوروبا، وتمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز في المباراتين، مما يجعل "الريدز" ساعيًا إلى الثأر من ريال مدريد.

ويدخل فريق ليفربول هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد في المباراة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الريدز المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة من خلال الفوز 10 مباريات والتعادل في خمس بينما تلقى 7 هزائم.

بينما يحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة جمعهم من الفوز في 16 مواجهة والتعادل في ثلاثة وتلقى ثلاثة هزائم، وقد فاز مؤخرا على أوساسونا 2-0.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن حكم مباراة ليفربول ضد ريال مدريد وهو الروماني سيتفان كوفاتش، حيث تعد هذه هي المباراة الثانية التي يقودها الحكم الروماني كوفاتش لفريق ريال مدريد، بعد مباراة مانشستر سيتي و ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي والتي إنتهت بفوز السيتيزنز بنتيجة 4-3.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" يوم 15 مارس المقبل.

 

تاريخ مواجهات ليفربول ضد ريال مدريد


التقى ليفربول وريال مدريد من قبل في 9 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد حقق ريال مدريد الفوز في 5 لقاءات، انتصر ليفربول في 3 مباريات، وتعادلا في مباراة واحدة.

وسجل فريق ريال مدريد 12 هدفًا في شباك ليفربول، بينما استقبلت شباك الميرنجي 8 أهداف من الريدز.

ويعد كريم بنزيما هو الهداف التاريخي لمواجهات فريقي ليفربول وريال مدريد برصيد 4 أهداف.