عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل مواجهة الزمالك.. غياب نجم الترجي عن مباراة دوري أبطال أفريقيا

الترجي التونسي
الترجي التونسي

أعلن نبيل معلول، المدير الفني لنادي الترجي التونسي، غياب نجم الفريق، عن مواجهة الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال نبيل معلول في تصريحات إذاعية: "معتز الزدام أبرز غيابات الترجي أمام الزمالك بدوري أبطال إفريقيا".

 


وذكر نبيل معلول تصريحات نقلتها إذاعة "إي أف أم" التونسية أن معتز الزدام سيكون أبرز الغيابات عن تشكيل الترجي أمام الزمالك والمقرر إقامتها يوم 25 فبراير الجاري.

وتعرض معتز الزدام لاعب وسط الترجي لإصابة على مستوى الكاحل في الدقيقة الثالثة خلال فوز فريقه على نادي اتحاد بن قردان برباعية نظيفة في بطولة كأس تونس، في الإختبار الأخير قبل مواجهة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.

اكتسح فريق الترجي نظيره اتحاد بن قردان برباعية نظيفة اليوم الأربعاء، في دور الـ 16 ببطولة كأس تونس للموسم الجاري 2023، في البروفة الأخيرة لفريق الترجي التونسي قبل مواجهة فريق الزمالك فى السادسة مساء السبت المقبل فى رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الحالى.

وحسم الترجي يتأهل إلى دور الـ 8 ربع نهائي كأس تونس، بعد الفوز على إتحاد بن قردان برباعية نظيفة في الدور ثمن النهائي. 

وسجل أهداف الترجي التونسي رياض بن عياد، انيس البدري، حمدو الهوني، ورائد بوشنيبة في الدقائق 17 و 28 و36 و ٤٥ من الشوط الأول في المباراة.

 


موقف الفريقين في المجموعة الرابعة

 

وكان الترجي قد تمكن من الفوز على المريخ السوداني بهدف دون رد في مباراة الجولة الأولى كما كرر نفس الانتصار على شباب بلوزداد في مباراة الجولة الثانية من البطولة.

في الوقت الذي لم يتذوق الزمالك طعم الانتصار في دور المجموعات حيث خسر الزمالك مباراة الجولة الأولى أمام شباب بلوزداد كما تعادل في الجولة الثانية مع المريخ بدون أهداف.


تاريخ مواجهات الزمالك والترجي


ولعب الزمالك أمام الترجي التونسي في كأس السوبر الأفريقي 2020، ونجح الفريق الأبيض في الفوز بثلاثية أحرزها يوسف أوباما، وأشرف بن شرقي "هدفين".
لعب الزمالك والترجي في 10 لقاءات سابقة بدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى لقاء في السوبر الأفريقي، مباراتين في البطولة العربية.

وتقابل فريقي الزمالك والترجي في 3 لقاءات أخرى بخلاف الـ10 مباريات التي لعبها الفريقين في دوري أبطال أفريقيا.

وتفوق نادي الترجي التونسي خلال لقاءاته أمام نادي الزمالك بدوري الأبطال؛ إذ فاز الترجي في 4 مباريات، وانتصر الزمالك في 3، بينما حسمت نتيجة التعادل 3 لقاءات للفريقين.

وسجل الزمالك خلال الـ10 مباريات، 10 أهداف، بينما سجل الترجي التونسي 12 هدفًا.