عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تتأهل لمونديال إندونيسيا.. السنغال يهزم بنين ويتأهل لنصف نهائى أمم أفريقيا للشباب

السنغال وبنين
السنغال وبنين

حجز منتخب السنغال أول المقاعد المخصصة للمنتخبات الإفريقية في بطولة كأس العالم للشباب، المقرر إقامتها صيف العام الجاري في إندونيسيا.

 

السنغال تفوز على بنين وتتأهل لنصف النهائي والمونديال

 

وتغلب منتخب السنغال على منتخب بنين بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا للشباب المقامة في مصر.

وجاء هدف فوز السنغال باللقاء عن طريق اللاعب سامبا ديالو، الذي قاد منتخب أسود التيرانجا لحجز أول البطاقات المؤهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا، ليضمن المنتخب السنغالي بالتبعية التأهل إلى مونديال الشباب.

وينص نظام بطولة أمم إفريقيا للشباب على تأهل المنتخبات الأربعة، التي تصل للدور نصف النهائي إلى بطولة كأس العالم للشباب، التي تقام في الصيف المقبل بدولة إندونيسيا.

وكان منتخب السنغال قد نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا بعد تصدره المجموعة الأولى، التي ضمت إلى جواره منتخبات مصر وموزمبيق ونيجيريا، وتمكن المنتخب السنغالي من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيق 3 انتصارات متوالية، ليحصد 9 نقاط تصدر بها المجموعة الأولى.

وواصل المنتخب السنغالي انتصاراته في بطولة أمم إفريقيا للشباب بالفوز الذي حققه مساء اليوم على منتخب بنين في الدور ربع النهائي، ليواصل بذلك منتخب السنغال التقدم في البطولة ويحجز أول البطاقات المؤهلة إلى مونديال الشباب.

 

وتشهد منافسات الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا للشباب إقامة مباراة أخرى مساء اليوم، حيث يلتقي منتخبا نيجيريا وأوغندا في السابعة مساء اليوم على ملعب ستاد هيئة قناة السويس.

 

يتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث من دور المجموعات إلي دور ربع النهائي (دور الـ8)، وتقام باقي المباريات بخروج المغلوب، على أن يتأهل إلى كأس العالم للشباب القادم، الـ 4 منتخبات التي تأهلت إلى نصف نهائي أمم إفريقيا. 

 

وجاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

في حراسة المرمى: لاندينج بادجي.

خط الدفاع: سليمان باسم، باباكار ندياي، سيدو سانو، حميدو ديوب.

خط الوسط: سامبا ديالو، دجبريل ديارا، لامين كمارا، بيب أمادو ديالو.

خط الهجوم: بيب ديمبا ديوب، مام مور فايي.

وجاء تشكيل منتخب بنين كالتالي:

في حراسة المرمى: عبدول عزيز رحمان كريم.

خط الدفاع: دونا موريل دوجنون، قادر بركة مالك، اورو، دودجي.

خط الوسط: دوكو، حسن إيموران، تيسليمي، مابومو.

خط الهجوم: أولوكو، إبراهيم.