عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تحت البلاطة.. قصة العثور على أموال طائلة في غرفة سرية بالجيزة

أرشيفية
أرشيفية

في واقعة تعد الأولى من نوعها، عثر رجال الحماية المدنية بالجيزة على ملايين الجنيهات داخل غرفة زجاج صغيرة تحت الأرض في عقار مكون من 16 طابقا تحت الإنشاء بالمصادفة.

 

العثور على أموال طائلة في غرفة سرية بالجيزة

عقب عثور رجال الحماية المدنية على هذه المبالغ، تم على الفور إخطار رجال المباحث الجنائية لكشف غموض وضعها في هذا المكان ومعرفة مالكه.

وانتقل إلى مكان البلاغ رجال المباحث وكشفت التحريات أن الغرفة السرية تقع أسفل عقار تحت الإنشاء ومملوك لرجل أعمال كبير، الأمر الذي أثار العديد من علامات الاستفهام وعثر بالغرفة على مبالغ ملقاه على الأرض من فئات 200 و100 و50 جنيها، وتم على الفور إخطار جهات التحقيق.

 

وعلى جانب آخر، تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، من ضبط 24 طن لحوم ومصنعاتها وأسماك مملحة ومدخنة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع تحرير 78 محضرا للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك من خلال الحملات التي جرى تنفيذها خلال شهر على محلات الجزارة وأكمنة السيارات ومنافذ وثلاجات اللحوم والمحال العامة.
 

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين ومواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين.


وأكد علي التصدى لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.  


ومن جهة أخرى، قال الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، إنه جرى تحصين عدد 43 ألف رأس ماشية ضمن الحملة القومية ضد حمى الوادي المتصدع والحمي القلاعية وذبح 14595 رأس ماشية داخل المجازر الحكومية خلال الشهر الماضي إلى جانب تنظيم 456 ندوة إرشادية عن أهمية التحصين والوقاية من الأمراض.

 

وتواصل النيابة العامة بالجيزة، التحقيقات في واقعة تخلص جدة من حفيدها الرضيع، بإلقائه أمام مستشفى في منطقة الحوامدية، وكشفت التحقيقات أن الطفل الرضيع جاء نتيجة علاقة غير شرعية وقعت فيها ابنة المتهمة، وأن الجدة أقدمت على التخلص من الرضيع خشية أن يلحقهما العار خاصة أنهما من أوساط الريف.

وتابعت التحقيقات أن الجدة وابنتها تركا منذ 6 أيام مسقط رأسهما بإحدى قرى مركز العياط واتجهوا إلى الحوامدية برفقتهما الرضيع، بعيدا عن أهل القرية لتنفيذ ما اتفقا عليه، وعقب وصولهما استأجرا غرفة تملكها سيدة لتسهيل المهمة.

وأضافت التحقيقات أنه صباح اليوم التالي من وصولهما، قررت الجدة حمل الرضيع والخروج للبحث عن مكان لإلقائه، ولكن المصادفة كشفت أمرهما، حينما سألت صاحبة الغرفة الجدة عن سبب نزولها في هذا التوقيت برفقة الرضيع.

وأوضحت التحقيقات أن الجدة حاولت إبعاد الشك عنها، بادعائها أنها ذاهبة إلى مستشفى أم المصريين لتطعيم الرضيع، ليدب الشك داخل السيدة خاصة بعد رفض الجدة الذهاب إلى وحدة طبية اقترحتها عليها، لتقوم صاحبة الغرفة بقص ما حدث لنجلها، الذي أبلغ رجال الشرطة على الفور.

وأشارت التحقيقات أن الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور عقب تلقي البلاغ، وبدأت باستجواب الابنة المنتظرة عودة والدتها، لافتة إلى أنه في الوقت ذاته تلقى قسم شرطة الجيزة إشارة بالعثور على طفل رضيع أمام مستشفى أم المصريين لتكتمل الخيوط.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الجدة المتهمة، وذلك بعد استدراجها للعودة إلى الغرفة المستأجرة عن طريق مكالمة هاتفية وادعاء إعياء ابنتها والدة الرضيع، وتم اقتيادها إلى ديوان القسم، وأرجعت سبب فعلتها إلى أنها تريد الستر على ابنتها.