عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نواب السويس تلتقي بجزارين المحافظة لبحث كيفية التصدي لإرتفاع أسعار اللحوم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

برعاية النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالسويس .. التقي نواب السويس ممثلى كبار الجزارين بالمحافظة بقاعة الإجتماعات بمقر حزب مستقبل وطن بمنطقة الملاحة الجديدة وذلك لبحث إرتفاع أسعار اللحوم ولوضع العلاج والحلول للتصدي لعمليات إرتفاع الأسعار.

 

شارك في اللقاء كل من النائب جمال عبيد .. والنائب سيد الكرماوي عضوا مجلس النواب .. والنائب الدكتور سيد عبده .. وحافظ شوشة عضوا مجلس الشيوخ .. وأحمد فضل ـ أمين التنظيم بالحزب ..وأمين الشاطر ـ أمين عام الغرفة التجارية بالسويس .. وعدد من مربى المواشى.

 

 

ناقش اللقاء عملية إرتفاع اإسعار اللحوم وكيفية التصدى لها قبل حلول عيد الاضحى المبارك .. كما طرح اللقاء أسباب المشكلة والتى تلخصت فى إرتفاع أسعار العلف والمواد الخام والتى يتم إستيرادها من الخارج بالإضافة إلى قلة المعروض وزيادة الطلب .


ومن جانهم أكد الجزارين أنهم يتمنوا إنخفاض الأسعار للعمل على بيع أكثر .. لافتين أن زيادة الأسعار تؤدى إلى عزوف الأهالى عن الشراء .. كما أكدوا من أنهم لا يملكون أي وسيلة للحد من الإرتفاع .. مطالبين بضرورة تدخل الدولة بالعمل على توفير بدائل للإعلاف والعمل على مشاركة كليات الزراعه والطب البيطري والمدارس الزراعية فى عمل ذلك .

فيما أكد النائب أحمد خشانة أنه لابد من ضرورة التكاثف والتلاحم فى سبيل حل هذه المشكلة التى أصبحت مشكلة قومية ..وأتفق الحضورعدد من البنود الهامة لرفعها إلى اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس منها : عمل غلق كامل لمدة شهر قبل عيد الاضحى المبارك .. بالإضافة إلى منع ذبح الإناث .. وعمل بروتوكول ومشاركة لكليات الزراعة والطب البيطري بجامعة السويس .. ورحب الجزارين بذلك مؤكدين على المشاركة في أى مبادرة تخدم أهالى السويس .

ويأتي اللقاء بناء على توجيهات اللواءعبد المجيد صقر محافظ السويس لنواب المحافظة للعمل على وضع آلية للحد من مشكلة إرتفاع أسعار اللحوم .