عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضربة دبلوماسية قاسية للإدارة الأمريكية.. "السعودية": إطلاق طريق حرير عصري بين الصين والعرب

نيوز 24

كشف خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، عن خطة المملكة لإطلاق طريق حرير عصري جديد يربط بين الصين والعرب، الأمر الذي يعد بمثابة ضربة دبلوماسية قاسية للإدارة الأمريكية، التى اعتادت خلال العقود الماضية الهيمنة على المنطقة وإجهاض أي فرص للتحالف مع الصين.

 

وقال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، في كلمة له خلال افتتاح الدورة الـ 10 من مؤتمر الأعمال العربي الصيني المنعقد تحت شعار “التعاون لتحقيق الازدهار”: تعمل السعودية اليوم ومن خلال هذا المؤتمر، على إطلاق طريق حريري جديد، يعد محرك رؤيتنا للتعاون والتشارك بين العرب والصين، ووقودها هم شبابنا وكذلك ابتكاراتنا لنحقق مصالحنا ومصالح شركائنا في كافة أنحاء العالم".

 

وأوضح خالد الفالح، أن السعودية باستضافتها مؤتمر الأعمال العربي الصيني في العاصمة “الرياض”، يأتي بصفة المملكة شريكا رئيسيا للصين في العالم العربي وبوابة له، وكونها تمتلك الاقتصاد الأكبر في الشرق الأوسط والأسرع نموا خلال العام الماضي 2022".

 

وتابع وزير الاستثمار السعودي: "نحن متلزمون بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين ويسهم في النمو وتطوير علاقتنا".

 

وكان الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، قال في وقت سابق الأحد: إن هناك رغبة متبادلة بين الدول العربية والصين لتطوير الشراكة والتعاون بينهم.

 

وشدد الأمير فيصل بن فرحان، على أن الصين تعد الشريك التجاري الأكبر للدول العربية بقيمة استثمارات تقدر بـ 430 مليار دولار، معتبرا مؤتمر الأعمال فرصة لتعزيز الصداقة بين العرب والصين.

 

وأشار وزير خارجية السعودية خلال كلمته، إلى أن الزيارة التى قام بها الرئيس الصيني إلى السعودية، والتى كان لها أثر إيجابي على توطيد العلاقات الثنائية بين السعودية والصين.

 

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان خلال كلته " نرحب بنتائج منتدى التعاون العربي الصيني منذ تأسيسه..ومؤتمر الأعمال فرصة للتعاون مع بكين  من أجل الرخاء على أساس الشراكة".

 

وشدد وزير الخارجية السعودي، على أن السعودية هي الداعمة لتعزيز الشراكة بين الدول العربية والصين.


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.