عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لإبتسامة متألقة.. نصائح طبية للوقاية من ألم الأسنان

نيوز 24

ألم الأسنان يعتبر من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تواجه الكثير من الأشخاص، قد يكون الألم الناتج عن عدة أسباب محتملة. إليك بعض الأسباب الشائعة لألم الأسنان:

 

1. تسوس الأسنان: يحدث التسوس نتيجة تلف الطبقة الخارجية للأسنان (المينا) وتكون الثقوب فيها. قد يسبب التسوس ألمًا عندما يصل البكتيريا إلى العصب داخل السن.

 

2. التهاب اللثة: يحدث التهاب اللثة نتيجة تراكم البلاك (الرواسب الجيرية) على الأسنان وحولها، مما يؤدي إلى التهيج والتورم والنزيف. قد يسبب التهاب اللثة ألمًا في الأسنان المصابة.

 

3. تكسر الأسنان: قد يتعرض السن للكسر نتيجة الإصابة المباشرة أو الضغط الزائد على الأسنان. قد يكون الألم حادًا ومستمرًا في الأسنان المكسورة.

 

4. التهاب العصب: يحدث التهاب العصب نتيجة تسرب البكتيريا إلى عصب السن، سواء بسبب تسوس شديد أو إصابة. يكون الألم شديدًا ومستمرًا وغالبًا ما يتطلب العلاج الجذري (علاج عصب السن) للتخلص منه.

 

5. التهاب الجيوب الأنفية: قد يكون الألم الذي تشعر به في الأسنان مرتبطًا بالتهاب الجيوب الأنفية. يمكن أن يؤثر التهاب الجيوب الأنفية على الأسنان العلوية ويسبب الألم في هذه المنطقة.

 

اما اذا كنت تعانى من التهابات باللثة  نعرض لكم طرق علاج آلام اللثة الطبيعية.

 

الضغط الدافئ والبارد

إذا كنت تعاني من ألم اللثة النابض ، فمن الممكن تخفيف الألم عن طريق وضع كمادات باردة أو ساخنة عليها ونظرًا لأن كلاهما يعمل بشكل جيد ، فإن التناوب بين استخدام كلتا الكمادات يكون جيدًا حتى ينخفض الألم والتورم.

شطف بالماء المالح

يعمل شطف الماء المالح كجرعة سحرية لتجويف الفم ويعمل الملح الموجود في الماء كمضاد للبكتيريا ويمنع نمو البكتيريا ويقلل من آلام اللثة. ومع ذلك ، تأكد من عدم ابتلاعها.

معجون عشبي

يمكن وصفة معجون العشبية من القرنفل أن تقلل الألم إلى حد كبير وكل ما عليك فعله هو مزج مسحوق القرنفل في ماء دافئ لعمل عجينة، وبعد ذلك ضعه برفق على لثتك واشطف فمك بالماء بعد بضع دقائق.

 

أكياس الشاي الدافئ

أكياس الشاي الدافئة والمبللة مفيدة في هذه الحالة ولا تستخدم كيس شاي ساخن مغلي ؛ اتركه يبرد لبضع دقائق ثم ضعه على اللثة المصابة.

 

 

زيت شجرة الشاي العطري

خواصه الطبيعية المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية تدور في كل مكان وإنه مثالي للتخلص من اللثة المؤلمة.

 

 

معجون أسنان الكركم

الكركم هو عنصر طبيعي آخر له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لتقليل التورم والألم والتهاب اللثة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.