عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لكي سيدتي.. فوائد الشاي الأخضر للحفاظ على جمالك

نيوز 24

الشاي الأخضر هو نوع من أنواع الشاي المشهورة والمحبوبة حول العالم. يتم تصنيعه من نفس النبات الذي ينتج الشاي الأسود (الكاميليا سينينسيس)، ولكن هناك فرق في طريقة المعالجة والتحضير.

 

عند صنع الشاي الأخضر، يتم جني أوراق الشاي وتعرض للمعالجة على نار هادئة أو يتم تبخيرها على درجات حرارة منخفضة. وبعد ذلك، يتم تجفيف الأوراق لمنع تفاعلها مع الأكسدة، وهذا ما يميز الشاي الأخضر عن الشاي الأسود الذي يتم تخميره بشكل كامل.

 

ويعود تاريخ استهلاك الشاي الأخضر إلى آلاف السنين في الصين، ومنها انتشر حول العالم بعد ذلك بفضل فوائده الصحية والطعم اللذيذ. ويُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية نسبيًا، حيث يحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل الكاتيكينات والفلافونويدات والبوليفينولات. ويُعزَّز تناوله بعض الفوائد المحتملة مثل تحسين صحة القلب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض السكري، وتحسين صحة الدماغ.

 

كما يمكن أن يكون للشاي الأخضر تأثير إيجابي على النظام الهضمي، ويُفضَّل تناوله بدون إضافة سكر أو حليب للاستفادة القصوى من فوائده.

 

وحدد علماء كلية الطب بجامعة جون هوبكنز في الولايات المتحدة، فائدة مركب في الشاي الأخضر لصحة النساء.

 

وتشير مجلة Scientific Reports إلى أن مركب epigallocatechin-3-gallate ((EGCG يمكن مستقبلا استخدامه في الوقاية من الأورام الليفية بالرحم وعلاجها، وفقا لموقع لينتاز رو الروسي.

 

وقد درس الباحثون خلال الاختبارات ما قبل السريرية تأثير EGCG في مزارع الخلايا المختبرية للأورام الليفية الرحمية التي أخذت من نساء مريضات. حقنت العينات بجرعة مقدارها 100 ميكرومول من المادة لكل لتر من وسط المغذيات لمدة 24 ساعة ، ثم بحثوا عن وجود بروتينات معينة (سيكلين D1 ، فبرونيكتين و CTGF) في الأنسجة.

 

وقد اكتشف الباحثون أن EGCG يخفض مستوى بروتين الفبرونيكتين بنسبة 46-52 بالمئة مقارنة بمجموعة تحكم من خلايا الورم الليفي التي لم تحقن. كما انخفضت كمية بروتينات CTGFبنسبة 86 بالمئة. هذا يعني أن مركب الشاي الأخضر يعطل مسار الإشارات المسؤولة عن نمو الخلايا السرطانية وإشاراتها واستقلابها.

 

واستنتج الباحثون، أن EGCG يمكن أن يصبح خيارا بسيطا وميسورا لتخفيف أعراض وإبطاء نمو الأورام الليفية الرحمية، لأنه يكبح العديد من المسارات الجزيئية المسؤولة عن تطور هذه الأورام.

 

وأتضح أن هذه النتائج تتوافق مع نتائج اختبارات سريرية سابقة أجريت على النساء المصابات بالأورام الليفية يخططن للحمل.

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.