عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد كارثة حدائق القبة| انهيار عقار جديد بالقاهرة.. مفاجأة حول الضحايا

انهيار عقار
انهيار عقار

انهار مبنى مكون من عدة طوابق في حي الخليفة بالقاهرة، وتحركت السلطات لرفع الأنقاض بحثا عن ضحايا، وذلك بعد ساعات قليلة من انهيار عقار حدائق القبة الذي أسفر عن سقوط 13 ضحية.

 

 يأتي ذلك بعد 24 ساعة فقط من كارثة انهيار عقار مكون من 5 طوابق في حدائق القبة شمال بالقاهرة، وبلغ عدد الضحايا به 13 قتيلا ومصابة واحدة، وأيضا يأتي بعد يومين من انهيار عقار في الإسكندرية وسقوط 3 قتلى ومصاب واحد، وانهيار عقار في البحيرة وسقوط قتيلين.

 

انهيار منزل جديد بالقاهرة

وقال مسؤول غرفة بلاغات حي الخليفة إنه تلقى بلاغا بانهيار عقار في 6 حارة المدرسة بشارع المحجر في نطاق حي الخليفة بالقاهرة،  وتم إخطار السلطات المعنية وتحركت قوات الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف لرفع الأنقاض والبحث عن ضحايا، ونوه إلى أن البيانات التفصيلية بشأن العقار لم ترده حتى الآن، ولكن إفادات أولية تقول إنه مكون من 3 طوابق وأرضي وأنه عقار قديم.

 

في حين، أكدت تقارير أن عقار الخليفة لم ينهار بشكل كامل، ولكن تم ذلك في «سقف العقار» فقط، مما تسبب فى وفاة سيدة ورجل، وقامت أجهزة الأمن بإخلاء العقارات المجاورة لعقار الخليفة  المنهار وفصل الكهرباء والغاز.

 

ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان والجيران للوقوف على مُلابسات الواقعة، ويتم فحص تراخيص المنزل ومعرفة أسباب الانهيار، ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها من انهيار العقار المجاور، كما تم قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة كاجراء احترازي.
 

إصابات ووفيات حادث انهيار عقار الخليفة

وكشفت تقارير عن الإصابات الأولية لحادث انهيار عقار منطقة الخليفة حتى الآن، مؤكدة أن الحادث أسفر عن مصابة واحدة ووفاة شخص حتى الآن، مؤكدا أنه جار انتشال باقي المواطنين من تحت العقار من قبل الحماية المدنية.

 

وتكثف الحماية المدنية من جهودها للبحث عن باقي السكان أسفل أنقاض عقار الخليفة المنهار والمكون من 3 طوابق، حيث تمكنت القوات من انتشال أحد الأشخاص من أسفل الأنقاض به إصابات وجار انتشال باقي الضحايا.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.