عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الحرارة أم خطة ترشيد؟".. أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

نيوز 24

انقطاع الكهرباء في مصر من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بعد أن شهدت عدة محافظات انقطاع للتيار في عدد من الأماكن.

 

انقطاع الكهرباء في مصر

انقطعت الكهرباء عن محافظات ومدن وقرى جمهورية مصر العربية بشكل كبير، أبرزهم محافظات بورسعيد وكفر الشيخ وسوهاج والغربية والمنوفية وأسيوط، والفيوم والبحر الأحمر والمنيا والأقصر وقنا وأسوان والقليوبية، خلال اليومين الماضيين.

وكشفت شركة الكهرباء عن سبب الانقطاع في المحافظات، معلنه أن ذلك بسبب الاحمال الزائدة على المحولات الكهربائية، مما يؤدي إلى أعطال كبيرة مفاجأة في الكهرباء وتوقف العمل عنها.


أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الذى عقد اليوم، أنه تم البدء منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليًا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأوضح رئيس الوزراء أنه مع انخفاض هذه الضغوط، تم البدء منذ يومين في تخفيف الأحمال، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، لافتا إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

وأشار إلى أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أحدث تأثيرات كبيرة على عدد من الدول المختلفة، قائلًا:" نحن حاليا في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية".

وفى ذات السياق، أكد رئيس الوزراء أهمية الاستمرار في تنفيذ الإجراءات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام.    

وعلى جانب آخر، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن شبكة الكهرباء قادرة على استيعاب أقصى زيادة ممكنة يصل إليها الاستهلاك، مؤكدا أن الدولة تشهد مردودا إيجابيًا في قطاع الكهرباء.

وأشار حمزة في تصريحات تلفزيونية سابقة، إلى أن هناك تنسيقًا بين وزارة الكهرباء والمحليات لبدء خطة محكمة لترشيد استهلاك الكهرباء من خلال فصل التيار الكهربي عن المباني الحكومية في كافة الهيئات والوزارات والمحافظات بمجرد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.