عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

330 ألف في تل أبيب.. احتشاد مئات الآلاف من المتظاهرين في جميع أنحاء إسرائيل

جانب من الحدث
جانب من الحدث

احتشد مئات الآلاف من المتظاهرين في جميع أنحاء  إسرائيل مساء اليوم الأحد، قدرت الشرطة الإسرائيلية عددهم بـ 330 ألف في تل أبيب.

من ناحيته دعا اليمين الإسرائيلي جماهيره للخروج في تظاهرات مساء اليوم في تل أبيب لحماية الشرعية ورفضا لانقلاب اليسار- علي حد وصف القناة السابعة من التليفزيون الإسرائيلي.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن المتطرفين قرروا دفع إسرائيل إلى الهاوية، وذلك تعليقا على عزم إئتلاف يقود الحكومة بزعامة بنيامين نتنياهو تمرير التعديلات القضائية.

وأوضح لابيد عبر "تويتر" أن "إسرائيل في لحظة مصيرية، وفي صراع من أجل صورتها وروحها، ومن واجبنا أن نبذل قصارى جهدنا لوقف الجنون، والتوصل إلى اتفاقات واسعة، وأرحب بجهود رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، فالخطوط العريضة التي وضعتها الهستدروت هي أساس لحوار مشترك".

وأضاف: "مرة أخرى يتم اقتراح حلول وسطية واتفاق واسع، ومرة أخرى المعارضة مستعدة لمناقشته، لكن الائتلاف يرفضه على الفور، وليس من الواضح من الذي قرر أن يقول "لا" نيابة عنكم، لكن الواضح أن المتطرفين في الحكومة قرروا دفع دولة إسرائيل إلى الهاوية".

أعلنت المعارضة الإسرائيلية استمرار التظاهرات والاحتجاجات في جميع أنحاء إسرائيل مع بدء  الكنيست في المناقشات النهائية للتعديلات علي قانون السلطة القضائية الذي يحد من صلاحيات المحكمة العليا في إسرائيل ومن ثم يقلص من سلطات القضاء الإسرائيلي في الإشراف علي الحكومة.

وأكد قادة المعارضة الإسرائيلية  أنه يجري تمرير التعديلات علة قانون السلطة القضائية  بصورة متسرعة في  الكنيست، وإنها ستفتح الباب لاستغلال للسلطة عبر الإطاحة بواحدة من أدوات الرقابة القليلة الفعالة على السلطة التنفيذية، خاصة ان إسرائيل لا تملك دستورًا رسميًا مكتوبًا.

من ناحيته علق  وزير الدفاع السابق بيني جانتس، الذي انضم إلى المتظاهرين في تصريحات للتليفزيون الإسرائيلي، قوله: "ان التعديلات علي قانون السلطة القضائية تسببت في شقاق داخل المجتمع الإسرائيلي، وعلى نتنياهو أن يوقف التشريع.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.