عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الطلاب جايبين درجة ونصف ودرجتين".. أزمة نتيجة حقوق الإسكندرية

حقوق الإسكندرية
حقوق الإسكندرية

نتيجة حقوق الإسكندرية من الأزمات التي تصدرت المشهد خلال الساعات الماضية في ظل رسوب عدد كبير من الطلاب في الفرق المختلفة.

 

أزمة نتيجة حقوق الإسكندرية

وكشف الدكتور محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، تفاصيل أزمة رسوب الطلاب وتخطيها نسبة الـ 70%، مشيرا إلى أن كلية الحقوق جامعة الإسكندرية عريقة ولها تاريخ كبير وبها قامات من الأساتذة، مشددا على أن الكلية حريصة على طلابها.

وأضاف أن النتيجة تم إعلانها يوم الجمعة الماضي، وما نشر عن نسب النجاح من 10 إلى 13 % غير صحيح، مشيرا إلى أن كل ما تم تناوله على وسائل التواصل الاجتماعي ليس صحيحا، مؤكدا أن كل ما نشر عن حجب نتيجة كلية الحقوق غير صحيح، موضحا أنه يوجد لبس كبير بين أوساط الطلاب حول درجات الرأفة، مبينا أنه تم إبلاغ الجامعة بنتيجة الكلية ولم يتم حجبها.


ولفت إلى أن درجات الرأفة في الكلية تمنح لتغيير حالة الطالب من راسب إلى متخلف بمادة أو مادتين، قائلا: «مستعد لإحضار ورقة الطالب الذي قام بتسليمها فارغة وحصل على درجات في الكلية وإعلان ذلك صراحة أمام الجميع».


وكشف عن أن نسب النجاح في الفرقة الثانية بلغت 60%، مؤكدا أن قواعد الرأفة لا تنطبق إلا في نتيجة آخر العام الدراسي، نسبة النجاح في الفرقة الثالثة 60%، ونسب النجاح في الفرقة الرابعة 51% وليست بعيدة عن النسب المعتادة في كلية الحقوق وهي أيضا نسب معقولة ولم تكن مفاجئة.


وأوضح عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، أن لا توجد مشكلة في ظهور النتيجة في الترم الأول بالكلية ولا صحيح حول ما يثار بشأن تأخير النتيجة لنهاية العام وتعرض الطلاب للظلم.

 

تحرك من النواب حول أزمة نتيجة حقوق الإسكندرية

ومن ناحيته، أكد مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، أنه تابع أزمة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، بعد ارتفاع نسب الرسوب بالكلية التي وصلت لـ 70%، مشيرا إلى أنه تواصل مع رئيس الجامعة لمتابعة الموقف بعد شكوى الطلاب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.


وأضاف أن رئيس الجامعة أكد أنه سيتم فتح  ملف الأزمة كاملا، مع فتح باب التظلمات للطلاب، لافتا إلى أن كل من له حق سيحصل عليه، وهو ما أكده رئيس الجامعة أيضا.


وتابع أنه سيتابع الأمر مع رئيس الجامعة عن كثب، مشيرا إلى أنه لن يترك حق الطالب طالما له حق وفقا للقانون، مؤكدا أن مصر دولة قانون ولن نسمح لأحد بان يستغل مثل هذه الأمور لإثارة البلبلة والرأي العام.


كما أكد أن رئيس جامعة الإسكندرية، أعلن سيتم فتح باب التظلمات بدءا من الغد أمام الطلاب، حيث وعد الطلاب بالوقوف معهم في أزمتهم وفقا لآليات القانون وأن من له حق سيحصل عليه كاملا.

 

طلاب يعلقون على أزمة نتيجة حقوق الإسكندرية

وقال طالب بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، إن الكلية يحدث فيها الظلم ذاته في التصحيح منذ سنوات،  قائلًا: "تضيع سنين من عمرنا بسبب ناس مش بتصحح بما يرضي الله".


وأضاف: "بنعمل تظلم فى مواد إحنا متأكدين إننا ناجحين فيها أصلاً من البداية ومش بنستفيد حاجة مجهود بيضيع وتعب بيضيع وفلوس بتضيع مع عمرنا".


وقال آخر: "كيف استطاعت إدارة الكلية في تصحيح امتحانات الأربع فرق في أقل من 20 يوم على الرغم من عدم قدرتها على التصحيح لأكثر من 6 شهور مع بداية الفصل الدراسي الأول، وهناك بعض الزملاء معنا حصلوا على درجات النجاح وهم متخلفين في الأساس عن أداء الامتحانات".


وأوضح: "نرفض تمثيل اتحاد الطلاب، لاننا لا نعلم من هم ومن أتى بهم، نحن لم نتخب هولاء، وعلى رئيس اتحاد الطلاب الظهور امام الطلاب واعلان موقفه خاصة بعد التصريح الذي أدلى به عميد الكلية وقال أن نسبة النجاح تتخطى الـ70%".


وأضاف: "كل الطلاب راسبين في نفس المواد وحاصلين على درجة ونصف ودرجتين وثلاثة درجات فقط، والطلاب تنكر هذه الدرجات، انا لو بدخل اكتب اسمى بس هاخد درجات أكتر من كدة، بعض زملائنا أكدوا انهم ادوا ما عليهم فى الامتحانات ويحملون بالوصول إلى القضاء والنيابة، كيف ذلك؟".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.