عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسميًا.. كاف يعلن إحالة صامويل ايتو للتحقيق فى اتهامات تتعلق بسلوك غير لائق

صامويل ايتو
صامويل ايتو

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" التحقيق في وقائع اتهامات تتعلق بالسلوك غير اللائق من قبل أسطورة الكرة الكاميرونية صامويل ايتو رئيس الاتحاد المحلي في بلاده.

وقال الاتحاد الافريقي فلى بيان رسمى أن "كاف" قرر فتح تحقيقات بشأن الوقائع التي تم التقدم بها الى كاف بواسطة هيئة قضائية ووفقاً للوائح الاتحاد القاري."

ولم يكشف كاف عن مخالفة صامويل إيتو التى تسببت فى تحويله للتحقيق، واكتفى الاتحاد الافريقي بالتوضيح في بيانه: "نفترض أن صامويل ايتو برئ حتى يتم النظر في الاتهامات التي تتعلق بمزاعم السلوك غير اللائق من قبل أسطورة الكاميرون."

وشدد كاف على أنه سيقوم بإعلان نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها وأنه لن تكون أية بيانات عامة خلال فترة عمل الهيئة القضائية.

في وقت سابق، كانت كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قبل أسابيع كشفت أن إيتو متهم بمجاملة فريق كاميروني للصعود من الدرجة الثانية لدوري الدرجة الأولى.

وأشارت إلى أن هناك مكالمة هاتفية مسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإيتو مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، يطلب فيها الأخير مساعدة فريقه للصعود للدوري الممتاز.

وأضافت أن فالنتين كواين، رئيس النادي الكاميروني، طالب الالتقاء بإيتو في مقابلة سرية.

ولفتت "ليكيب"، إلى أن فريق فيكتوريا يونايتد، نجح بالفعل في القفز من المركز الثامن إلى الصدارة، ليصعد للدوري الممتاز في الكاميرون.

وكان اتحاد الكرة الكاميروني، أعلن في الثاني من يوليو الماضي، إيقاف 24 حكمًا بسبب المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات في مباريات الدوري وأيضًا الكرة الخماسية والشاطئية.

كما أشار موقع "BSN sports" إلى أن إيتو، يتم التحقيق معه بعد أن وافق على أن يكون سفيرا لشركة مراهنات، وهو ما يتعارض مع لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يذكر أن صامويل إيتو (42 عاما) يشغل منصب رئيس اتحاد الكرة الكاميروني منذ 2021، وذلك بعد عامين من اعتزاله.