عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القصة الكاملة لـ عقار حدائق القبة المنهار.. وصدمة حول عدد الضحايا

عقار حدائق القبة
عقار حدائق القبة

في صباح اليوم الأربعاء، شهدت منطقة حدائق القبة سقوط عقار قديم مكون من أربع طوابق مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
 

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار بـ 3 شارع بواقين عوض من شارع الجراج - بحي حدائق القبة، مكون من دور أرضي و4 أدوار متكررة، أسقف خرسانية كما نتج عن الإنهيار سقوط 2 بلكونة من العقار المجاور رقم 1 بواقين عوض، مكون من أرضي و5 طوابق.


ولقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 5 آخرين، إثر انهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع ترعة الجبل بحدائق القبة، في العاصمة القاهرة.

 

انهيار عقار حدائق القبة

وعلى الفور وجه أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بالدفع بقوات الإنقاذ البري بإشراف اللواء جمال ياسين مدير الحماية المدنية بالقاهرة ونجحت القوات في استخراج 4 أشخاص متوفين و5 آخرين مصابين تم نقلهم إلى المستشفيات.
 

وانتقلت قيادات مديرية أمن القاهرة وقيادات محافظة القاهرة للمنطقة الشمالية إلى موقع انهيار عقار حدائق القبة؛ لمتابعة جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين في موقع الحادث.


وتابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عمليات رفع أنقاض العقار المنهار بحدائق القبة موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار.
 

وحول هذا الأمر، أكد الدكتور أحمد عبيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة أن لجنة من مديرية التضامن تتوجه الآن إلى محيط عقار حدائق القبة المنهار لتحديد صرف التعويضات للضحايا والمصابين في العقار، وأن من ضمن الأضرار التي وقعت جراء الانهيار تدمير محل أدوات كهربائية كائن بالعقار.

 

كما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار،  والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات، مؤكداً على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.
 

وكشفت تقارير أن عقار حدائق القبة المنهار صباح اليوم لم يصدر له أي قرار إزالة من الحي وسيتم المعاينة لمعرفة أسباب سقوطه، والعقار مكون من ٤ أدوار ويسكن فيه أسرة واحدة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.