عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئيس: سعداء باستضافة اجتماعات البنك الآسيوى في شرم الشيخ.. والبنك قدم تمويلا بأكثر من 44 مليار دولار

جانب من الحدث
جانب من الحدث

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمشاركين في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية، قائلا: "اسمحولي في البداية أرحب بوزراء المالية وكل الضيوف اللى موجودين معانا النهارده، والحقيقة أننا سعداء باستضافة هذا المؤتمر في مصر ومدينة شرم الشيخ بعد 3 انعقادات افتراضية 2020 و 2021 و 2022.. وهنا نستضيفه في شرم الشيخ وحرصنا على أن نعد شرم الشيخ بشكل يليق بهذا المؤتمر اللى تتمني التوفيق فيه".

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية الأساسية التى تقام فى مدينة شرم الشيخ.

 

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، قائلا: "تقديرنا للبنك والدور الكبير اللى قام بيه خلال 8 سنوات والمستوي اللى وصل له في فترة زمنية مش كبيرة، تاني بنك متعدد الأطراف على مستوي العالم بقدرة أو محفظة تصل 100 مليار دولار.. وتصنيف من الوكالات مثل فيتش A 3 ونظرة مستقرة مستقبلية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية: "قيمة التمويل اللى قدمه خلال السنوات اللى فاتت زي ما ذكر أكثر من 44 مليار دولار لـ 35 دولة لـ 232 مشروع ده أمر عظيم ورائع".