عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

من زفاف لـ "سرادق عزاء".. تفاصيل حريق العراق

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في لحظات قليلة وثواني لا تعد، وسط جو ملئ بالفرحة والسعادة للدخول في عش الزوجية، تحولت قاعة لحفل زفاف بمحافظة نينوى بالعراق إلى سرادق العزاء، عقب نشوب حريق ضخم أودى بحياة العشرات وتسبب بإصابة المئات.

وانتشرت مقاطع الفيديو لقاعة حفل الزفاف أثناء نشوب الحريق، وقت رقص العروسان في حفل زفافهما، وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع مقاطع الفيديوهات، وتأثروا بالنيران التي قضت علي قاعة حفل الزفاف وأسفرت عن 450 ضحية بين قتيل وجريح.

 

وكشف الهلال الأحمر العراقي، تفاصيل سبب اندلاع النيران في قاعة الزفاف بمحافظة نينوي، وقال الهلال الأحمر العراقي، أن قاعة الزفاف مغلفة بألواح الإيكوبوند، وهي سريعة الاشتعال ومخالفة لتعليمات السلامة.

وارجع الهلال الأحمر سبب اندلاع النيران، لاستخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف مما أشعل النيران داخل القاعة، وانتشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الإيكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال.

وذلك تسبب إلى إنهيار أجزاء من القاعة مما أدي إلي وقوع ضحايا وإصابات بين العوائل، وأمر الرئيس العراقي بفتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية للتأكد من أسباب اندلاع الحريق وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وروي شهود العيان تفاصيل اندلاع الحريق في قاعة الزفاف، وقال أحد شهود العيان أنه عند اندلاع الحريق كل شخص بدأ في الركض فوق الثاني لانه يريد أن يخلص نفسه، وكان يوجد أطفال بحفل الزفاف، والنيران كانت مثل انفجار البركان وقعت علي رؤسهم.

وتابع شاهد أخر، أن سبب اندلاع الحريق، تشغيل الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف، ويوجد واحدة من الألعاب النارية التي قامت بالانفجار في السقف، والسقف كان يحمل ديكور من الورود مصنوع من النايلون، مما أدي لسرعة الاشتعال داخل القاعة.

وأشار شاهد عيان من زفاف الحمدانية، أنه صار حريق في القاعة وانطفت الأنوار وما قدر أي شخص علي الخروج، وابنته الصغيرة أصابتها حروق بالغة، بسبب الحريق الضخم الذي اندلع داخل قاعة الزفاف.

وتساءل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا عن حالة العروسين أصحاب الزفاف، وتساءلوا عن صحتهم وسلامتهم عقب اندلاع الحريق الضخم في قاعة حفل زفافهما.

وكشف أحد المدعوين من حفل الزفاف، في تصريحات له، أن العروس والعريس حنين وريفان، بخير وبحالة جيدة، لكن حالتهما النفسية غير جيدة ومدمرة بسبب ما حدث للأهالي والأصدقاء من المدعوين في حفل الزفاف.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.