عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سعاد صالح تفجر مفاجأة.. الزوج لن يدخل الجنة إلا برضا زوجته

الدكتورة سعاد صالح
الدكتورة سعاد صالح

ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على سؤال هل الزوج الذي لا يرضي زوجته أثم ولا يدخل الجنة، والعكس؟.

 

سعاد صالح الزواج بنى على الود والرحمة

 

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: "نعم.. لأن الله قال وعاشروهن بالمعروف، فالله أمر بالمعروف، وأن الله لم يحبب الطلاق".


وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، في تصريحات تليفزيونية، أن الزوج الذي لا يرضي زوجته، أو الزوجة التي لا ترضي زوجها أثمة، مشيرة إلى أن الزواج بني على الود والرحمة، وأن الله قال للرجل: لو حسيت بشيء تجاه زوجتك فمن الممكن أن تأتي بخير.

 

 

 

سعاد صالح حق الكد والسعاية ليس شرعيًا

 


أكدت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن حق الكد والسعاية لم يحدث إلا في أواخر عهد سيدنا عمر بن الخطاب، ولا يوجد به نص شرعي، لم يطبق في عهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.


وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، أن حق الكد والسعاية فيه مصلحة لـ الزوجين، بعد أن عاشا مع بعض سنوات طويلة، وأن تكون الزوجة شاركت في ثروة الزوج.

 

ولفتت إلى أن الزوج من الممكن أن يعطي لـ زوجته زي من الأشياء التي يمتلكها، وظل كونها ساهمت وتعبت معه في بماء هذه الثروة.

 

وأشارت إلى أنها ضد مقترح الكد والسعاية، ولكن مع أن يكون هناك رضاء بين الزوجة و الزوجة، وأن أي شيء يكتب لـ المرة يعود لـ الأبناء.


وكشفت أنها ضد من يطالب بالحبس الزوجي لـ المرأة، موضحة أن هذا إهانة للزوج، وأن هذا يعيد بنا الحالة لما هو قبل الجاهلية.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.