عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حرب همجية.. إدانات دولية لإسرائيل بعد قصفها مستشفى في غزة

نيوز 24

إدانة واسعة قوبلت بها الغارة الإسرائيلية على مستشفى في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح، ووصفتها الرئاسة الفلسطينية بأنها "إبادة جماعية وكارثة إنسانية"، ودعت إلى الحداد 3 أيام.

 

وكانت كندا بين أوائل الدول التي أعلنت موقفاً من الغارة، إذ وصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الغارة بأنها أمر "مروع وغير مقبول على الإطلاق"، وقال ترودو إنه "من غير المقبول قصف مستشفى".

 

رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال قال: "استهداف منشآت مدنية مخالف للقانون الدولي".

 

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أعلن إدانة المنظمة الهجوم على المستشفى الأهلي العربي، وطالب بتوفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية في القطاع الفلسطيني.

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا إلى وقف العنف "غير المسبوق في غزة" بعد الضربة القاتلة على المستشفى، وقال إن الهجوم على مستشفى في غزة هو "أحدث مثال على الهجمات الإسرائيلية الخالية من أبسط القيم الإنسانية".

 

وكتب أردوغان على منصة إكس: "أدعو الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة".

 

إيران وصفت الهجوم بالـ "خسيس"، وبأنه يشكل "جريمة حرب همجية".

 

عربياً

مصر أدانت "بأشد العبارات" القصف على المستشفى، وطالبت إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان، إن مصر "تدين بأشد العبارات" قصف مستشفى المعمداني في غزة الذي أوقع مئات القتلى والجرحى، ووصفته بأنه يشكل "انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية".

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وصف قصف المستشفى بأنه "مذبحة" وقال إنه يشكل "جريمة حرب" لا يمكن الصمت إزاءها.

وكانت الخارجية الأردنية قالت، في بيان، إنها تدين "بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني"، وحمّلت إسرائيل مسؤولية ما وصفته بـ "التطور الخطير".

قطر نددت "بأشد العبارات"، واستنكرت الخارجية القطرية، في بيان، القصف الإسرائيلي للمستشفى، وقالت إن "توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان يعتبر تصعيدا خطيرا في مسار المواجهات، وينذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة".

الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أدان قصف المستشفى، وطالب "الغرب بوقف هذه المأساة فورا".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.