عاجل
الأحد 10 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جامعة السويس تدخل تصنيف "التايمز" البريطاني للجامعات العربية

رئيس جامعة السويس
رئيس جامعة السويس

أعلن الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس عن دخول الجامعة في تصنيف "التايمز البريطاني THE Times Higher Education"  للجامعات العربية لعام ٢٠٢٤.


وأكد رئيس الجامعة أن تقدم جامعة السويس ومنافستها المستمرة للوصول لمستويات متقدمة هو نتيجة عمل وجهد لتوفير كافة الإشتراطات والإمكانات للدخول في مثل هذه التصنيفات الدولية.. الأمر الذي يقوم على أساس تشجيع البحث العلمي والمبتكرين لتقديم مخرجات قادرة مؤهلة تواكب متطلبات سوق العمل تستطيع أن تبني مصر وتضعها على المكانة التي تستحقها إقليميا ودولياً .


وأعرب "حينجل " عن عميق الشكر والأمتنان لـ الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لما يبذله من جهد متواصل لدعم مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية والباحثين وتوفير كافة السبل من أجل وضع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر في مراكز متقدمة بالتصنيفات العالمية.

 

ودعا رئيس الجامعة بضرورة مواصلة العمل بجد وإخلاص لرفعة جامعة السويس. مؤكداً على أن هذا الإنجاز يعد ثمرة لسنوات من العمل بإخلاص ويعكس الجهد الدؤوب لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وكافة منسوبي الجامعة لتطويرها والرقي بها ليس محلياً فحسب ولكن على المستوى العالمي لتقديم تجربة تعليمية استثنائيه للطلاب .. الأمر الذي يعد تعزيزاً لمكانة الجامعة على الساحة العالمية مما يتيح لها فرصاً أوسع للتعاون الأكاديمي الدولي وتقديم فرص تعليمية وبحثية مميزة لمنسوبي الجامعة.


يذكر أن التصنيفات العالمية للجامعات من أهم الوسائل التي يتم من خلالها الحكم على المستويات الأكاديمية في قطاع التعليم العالي وفقاً لمعايير وشروط يتم تحديدها بموضوعية علمية.. ويعد تصنيف "التايمنز" البريطاني أحد أبرز التصنيفات العالمية موضوعية وشفافية في الحكم على مستوى الجامعات في العالم.


ووجه "حنيجل" التهنئة لكافة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والعاملين بالجامعة والطلاب وفريق ملف تصنيف الجامعة.

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.