عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سوبر صلاح.. منتخب مصر يبدأ حلم المونديال بنصف دستة أهداف في جيبوتي

منتخب مصر وجيبوتي
منتخب مصر وجيبوتي

اكتسح منتخب مصر ضيفه جيبوتي، بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2026.

 

أحداث مباراة منتخب مصر وجيبوتي

 


كانت بداية الخطورة مع انطلاق الدقيقة الثانية، بعدما توغل عمر مرموش داخل منطقة جزاء جيبوتي ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

 

في الدقيقة الرابعة، فرصة بأكثر من 7 أرواح، بعدما أرسل أحمد سيد زيزو عرضية من ركنية من الجانب الأيسر على رأس محمد عبدالمنعم المتمركز داخل منطقة الجزاء، لكن حارس جيبوتي تصدى للكرة ببراعة، قبل أن يسددها محمد النني وتصطدم بالعارضة.

 

في الدقيقة الخامسة، سدد مصطفى محمد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها حارس جيبوتي من جديد.

 

وفي الدقيقة الحادية عشرة، أرسل أحمد فتوح عرضية من الجانب الأيسر شتتها دفاع جيبوتي بطريقة خاطئة قبل أن تصل إلى محمد صلاح الذي سددها مباشرة علت المرمى بقليل
وفي الدقيقة 17، افتتح المنتخب الوطني أولى أهداف الفراعنة، بعد عرضية من الجانب الأيسر عن طريق مصطفى محمد، ليسددها محمد صلاح مباشرة في المرمى.

 

وفي الدقيقة 20، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب مصر، بعد قيام أحد لاعبي المنتخب الجيبوتي بعرقلة عمر كمال داخل منطقة الجزاء.

 

هدف محمد صلاح الثاني في الدقيقة 22، أضاف المنتخب الوطني ثاني الأهداف بعد تسديده بنجاح ركلة الجزاء في منتصف مرمى الضيوف.

 

وفي الدقيقة 33، سدد محمد النني، تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء علت المرمى بقليل.

 

وفي الدقيقة 44، سدد محمد صلاح كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة حارس جيبوتي.

 

وفي الدقيقة 48، أضاف محمد صلاح الهدف الثالث للمنتخب الوطني والثالث الشخصي له في اللقاء، بعد سلسلة من التمريرات القصيرة الرائعة بين لاعبي منتخب مصر ليمرر أحمد فتوح كرة من يسار منطقة الجزاء ليسدد صلاح الكرة داخل الشباك.


وفي الدقيقة 50، أهدر مصطفى محمد انفراد تام لصالح منتخب مصر بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة 56، سدد مصطفى محمد تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى جيبوتي.

 

وشهدت الدقيقة 57، تبادل كرة رائعة بين محمد صلاح وزيزو ليسدد الأخير كرة قوية تصدى لها حارس مرمى جيبوتي بنجاح.

 

وفي الدقيقة 69، نجح صلاح في تسجيل رابع الأهداف بعدما لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق فتوح لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد كرة رائعة لتسكن الشباك.

 

وفي الدقيقة 73، سجل مصطفى محمد خامس أهداف الفراعنة، بعد تمريرة من عمر كمال إلى تريزيجيه الذي راوغ الدفاع وسدد كرة تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى مصطفى محمد الذي سدد الكرة داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 89، اختتم محمود حسن تريزيجيه مهرجان أهداف منتخب مصر بعد مراوغة رائعة من داخل منطقة الجزاء مسددا كرة في شباك الخصم.

 


ترتيب منتخب مصر وجيبوتي

 

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى ويليه منتخبي إثيوبيا وسيراليون بنقطة وحيدة.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.