عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

داليا زيادة: اليهود شعب الله المختار.. وهؤلاء متطرفين

داليا زيادة
داليا زيادة

في الساعات الأخيرة، وجهت  داليا زيادة رسالة بعد مغادرتها مصر، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي الشهير "إكس" تويتر سابقًا، وكتبت: ‏مصر هتفضل غالية عليا مهما حصل ومهما شفت منها".

 

تصريحات داليا زيادة

وقالت داليا زيادة : "حماس والإخوان المسلمين والسلفيين وكل أطياف الإسلاميين هيفضلوا بالنسبة لي متطرفين وتنظيمات إرهابية، وهافضل أحاربهم وأحارب أفكارهم هم واللي واقفين وراهم، إسرائيل هتفضل في نظري جار وصديق وشريك مهم جدًا لبلدي مصر. نعم كان بيننا حرب في يوم من الأيام، لكن أيضًا بينا سلام عمره أكثر من ٤٠ سنة وده الأهم".

 

وأضافت داليا زيادة: "اليهود هيفضلوا في نظري هم شعب الله المختار، وهيفضلوا في نظري بشر مكرمين من عند الله رب العالمين زيهم زي كل البشر، وأرفض تمامًا وصف المتطرفين العرب والمسلمين لهم بأنهم قردة وخنازير وما شابه، نفس هؤلاء المتطرفين يشتمون حتى المسيحيين الذين يعيشون بينهم وينتقصون من إنسانيتهم".

 

وفتح الإعلامي خيري رمضان، النار على الناشطة السياسية داليا زيادة بعد التصريحات الأخيرة التي أعلنت عنها وإعلان تأييدها لدولة الكيان الصهيوني.


وقال "خيري رمضان" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "ستظلي محتقرة لأنك فرطتي في عروبتك وإنسانيتك".


وأضاف "في الغرب البشر يغضبون وفي اليابان ينامون في العراء تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي ينام في العراء، أما أنت اختارتي أن تكوني لاجئة سياسية مدعومة من إسرائيل".


وتابع "إسرائيل التي تظني أنها كبرى أو عظمى وهي ليست دولة بل كيان صهيوني محتل، أنت ستذهبين مع النسيان وتظلي ذكرى في مواطنة مصرية فرطت في إنسانيتها وسنلتقي يومًا عندما تعتذرين وتتوبين عما فعلتي".

 

وفي وقت سابق، قالت الكاتبة داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديموقراطية الحرة، مع أحد الباحثين من معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، إن إسرائيل تدافع عن نفسها من خلال ضرباتها ضد فلسطين.
 

وصفت داليا زيادة الأحداث في غزة بأنها "حرب تخوضها إسرائيل ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط"، مؤكدة أن إسرائيل لا تحارب حماس وحدها بل تحارب حزب الله والحوثيين وميليشيات إيران بكل أشكالها وكل من يتبنى الفكر المتطرف، مناشدة دول العالم الوقوف بجانب إسرائيل.


وبررت داليا زيادة أفعال إسرائيل بأنها تفعل ما ستفعله أي دولة أخرى في العالم إذا تعرض رعاياها لهجوم في أثناء العطلة وقُتلوا في منازلهم.


وأشارت داليا زيادة خلال حديثها إلى أسباب قلق مصر بشأن استضافة المواطنين النازحين من غزة، وتصورت الشكل الذي قد تبدو عليه المنطقة دون حماس، واقترحت الخطوات التي يجب على إسرائيل اتخاذها لشرح موقفها بشكل أفضل لجيرانها العرب.

 

من هي داليا زيادة؟

داليا زيادة هي كاتبة مصرية ولدت في 2 يناير 1982 في حي شبرا بالقاهرة، وتلقت دراستها في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس في الولايات المتحدة.

 

وكان لها دورًا بارزًا في حركة الدفاع المدني المشاركة في ثورة 2011، كما تولت داليا زيادة منصب مديرة تنفيذية لمركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، ومديرة إقليمية لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي، وعضو في لجنة علاقات خارجية في المجلس القومي للمرأة، وتشغل منصب مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.