عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حبس محمد رمضان.. ومحامي الفنان: "مش هيحصل"

محمد رمضان
محمد رمضان

قضت محكمة الجيزة، بمعاقبة الفنان محمد رمضان حبس سنة غيابيا، بتهمة ترويج اخبار كاذبة ضد إحدي البنوك.

 

حبس محمد رمضان

كانت سبب الدعوي أن الفنان محمد رمضان، قال إن الدولة تحفظت على أمواله المودعة بأحد البنوك، مما تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الفنان محمد رمضان، بعد إعلانه تحفظ الدولة على أمواله في أحد البنوك، لتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي.
 

وطالب المحامي في بلاغه بالتحفظ على أموال محمد رمضان وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي الأموال التي يدعي أنها بمنزله، وتمثل أضعاف الأموال التي تم التحفظ عليها في حسابه بالبنك.


وذكر المحامي في بلاغه: ان الفنان نشر على موقع التواصل الاجتماعي Instagram، مقطعا لفيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي، فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي (صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما آجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد مابيحطوا في البنك قد مابيسبوا في بيوتهم.

 

محامي محمد رمضان عن حبس الفنان: "مش هيحصل"

"وتحت شعار حبس محمد رمضان مش هيحصل"، قال أحمد الجندي، محامي الفنان محمد رمضان، إن الحكم الصادر بالحبس عام ضد موكله في اتهامه بترويج أخبارًا كاذبة ضد بنك شهير، غيابي أول درجة، ولم يعد نهائيًا، مؤكدًا أنه عقب صدور الحكم تقدم بالطعن عليه، ومن المقرر عقد جلسة الطعن الشهر المقبل.

 

وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة رمضان إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن وجهت له تهمة ترويج أخبار كاذبة، وذلك بعد نشره الفيديو المشار إليه.


وفي الفيديو، قال رمضان إن البنك المذكور قام بحجز أمواله، ورد عليه قائلًا: “أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا اعتراض”، وأضاف رمضان: “الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد مابيحطوا فلوس في البنك بيشيلو فلوس في بيوتهم.. مستورة”.
 

وعقب نشر الفيديو، أصدرت إدارة البنك بيانًا نفت فيه ما جاء في تصريحات رمضان، مؤكدة أن جميع أمواله في البنك سليمة، ولم يتم حجزها.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.