عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم المدمج".. جامعة القاهرة تقبل حملة الثانوية والديلومات

نيوز 24

أعلنت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، فتح باب القبول في نظام التعليم المدمج، الذي يجمع بين التعليم الإلكتروني والحضوري، مما يوفر للطلاب المرونة والجودة في التعلم.

يستهدف مركز التعليم المدمج، الطلاب الجدد من حملة الثانوية العامة والمعادلات والدبلومات المتوسطة، الراغبين في الالتحاق بالفصل الدراسي مارس 2024، اعتبارًا من السبت 30 ديسمبر الجاري.

الأقسام المُتاحة

تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من الأقسام والتخصصات التي تناسب طموحات الطلاب، سواء في مجالات العلوم أو الإدارية، وتشمل هذه الأقسام: بكالوريوس التجارة، وبكالوريوس التربية للطفولة المبكرة، وليسانس الآداب، وليسانس دار العلوم، وتتميز هذه البرامج بمناهجها الحديثة وأساليبها التفاعلية وكوادرها المؤهلة.

الأوراق المطلوبة

حدد المركز الأوراق المطلوبة لحجز اختبار القبول ببرامجه، وهي صورة المؤهل الدراسي، وصورة شهادة الميلاد، وصورة الرقم القومي، وصورة الموقف من التجنيد (للذكور المصريين)، كما حدد المركز الأوراق المطلوبة للتسجيل بعد اجتياز اختبار القبول، وهي أصل شهادة الميلاد، وأصل المؤهل الدراسي، وأصل التجنيد للذكور المصريين، و4 صور شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي.

شروط قبول الطلاب الجدد

يقبل المركز حملة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها والدبلومات الفنية بشرط مرور عامين دراسيين على الأقل من تاريخ حصولهم على مؤهلهم الدراسي، ويُستثنى من هذا المصريون المقيمون بالخارج الحاصلون على المؤهل من الدول المقيمين بها، بشرط وجود إقامة سارية، وأبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء، كما يقبل المركز الطلاب الحاصلين على مؤهل دبلوم المعاهد فوق المتوسطة والمؤهلات العليا دون التقيد بشرط مرور عامين دراسيين على مؤهلهم.

تنتشر فروع مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج في مختلف محافظات مصر ومنها: المنصورة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والسويس، وقنا، والغردقة، وأسوان، والمنيا، وسوهاج، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية ومنها: السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان.