عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تفاقم أزمة البنزين بأسيوط

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفاقمت أزمة البنزين بقرى ومراكز أسيوط حتى امتدت طوابير السيارات أمام محطات الوقود إلى مئات المترات وسط تزاحم شديد ومشادات كلامية بين السائقين وأصحاب المحطات.

وشهدت بعد محطات الوقود وضع سلاسل حديدية وبغض الأخشاب منعًا للتدافع وحدوث الزحام فى ظل تواجد قوات الشرطة، كما شهدت بعض محطات الوقود حدوث تشاجرات ما أدى إلى غلقها لمدة ساعات.

وقال" يوسف محمد" سائق تاكسي بأنة يشهد يوم كامل أمام محطات الوقود والعمل لمدة ساعات قليلة غير كفيلة لة على توفير أجر يومي لأسرته، كما أن أزمة الوقود عملت على تعطيل الحياة اليومية للجميع وتوفف حركة نقل الطلاب حيث إن الأزمة مفتعلة منذ أسبوع أو أكثر.

وأضاف" يسري محمود" مدرس، بأن سعر تعريفة التاكسي شهدت ارتفاعا ملحوظا فى اليومين الأخيرين بحجة عدم توافر البنزين، وما ذنب المواطن البسيط والذي راتبه ينتهى فى الأسبوع الأول من الشهر بخلاف وصوله إلى عمله متأخرًا بسبب التكدس وقلة المواصلات.

ومن جانبه أكد مصدر بمديرية التموين، بأنه سيتم ضخ كميات كبيرة من أطنان البنزين إلى السوق بداية من الأسبوع المقبل، مع تفعيل الدور الرقابي من خلال مباحث التموين لضبط الكميات التى تباع فى السوق السوداء.