عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مرفوضة رقابيا.. محضر ضد روبي بسبب أغنية 3 ساعات متواصلة

روبي
روبي

طرأت عدد من التطورات على أزمة المطربة روبي خلال الساعات الماضية بسبب أغنيتها المثيرة للجدل التي حملت عنوان "3 ساعات متواصلة".

 

وأصدر نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بيانًا يوضح فيه حقيقة الجدل الذى أثير حول أغنية "3 ساعات متواصلة" للمطربة روبي التي طرحتها واعتبر البعض كلماتها جريئة، مؤكدًا أن الحفاظ على القيم دور الرقابة على المصنفات.

 

محضر ضد روبي بسبب أغنية 3 ساعات متواصلة

وأكدت تقارير أن جهاز الرقابة على المصنفات، التابع للمجلس الأعلى للثقافة بوزارة الثقافة، رفض الأغنية رقابيا بشكل قاطع، ولكن صناع الأغنية طرحوها على موقع يوتيوب، دون تصريح، مؤكدة أن الرقابة على المصنفات الفنية، ليست لها سلطة على الإنترنت.

وأكدت التقارير أن الرقابة على المصنفات الفنية، بصدد اتخاذ إجراءات قانونية، ضد صناع الأغنية، وتحرير محضر بالواقعة، حسبما ينص القانون.

 

أغنية "3 ساعات متواصلة" للمطربة روبي، أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل، بسبب كلماتها التي تقول: "أول ساعة هروقك.. تاني ساعة هشوقك.. تالت ساعة هدوقك إزاي قلبي بيعشقك".


والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، وطُرحت عبر القناة الرسمية للفنانة روبي على موقع "يوتيوب"، ومن كلماتها: "ما تيجي حبة نستخبى من البشر من السواد اللي انتشر.. من العزول اللي مزاولنا وياما في أمورنا اتحشر.. ما تيجي حبة نستريح من العناء.. نطفى نار الاشتياق عندما يأتي المساء يوحشني نورك يا قمر".

 

حقيقة وجود إيحاءات جنسية في أغنية روبي

ورد الشاعر الغنائي عزيز الشافعي على الجدل الكبير حول أغنية الفنانة روبي "3 ساعات متواصلة"، التي كتب كلماتها، بشأن بعض الألفاظ الخارجة في أحد مقاطع الأغنية.


وقال الشافعي في مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، :"هو دا بالظبط حضرتك كأنك بتقول في القرآن بتقول:"لا تقربوا الصلاة" هو فعلا في آية اسمها كده بس :"وأنتم سكارى".
 

وأضاف الشافعي:" الناس بتجيب جزء من الأغنية ومش بتجيب بقيت الأغنية، لا توجد أي كلمة في هذا الجزء فيها إيحاءات، إلا لو شخص عايز يفكر كده، ولا كلمة أروقك أو أشوقك أو أدوقك فيها إيحاءات، وإذا كانت كلمة أدوقك أكثر كلمة الناس إتكلمت عليها فأحمد شفيق كامل قالها في أغنية إنت عمري لأم كلثوم"دوق معايا الحب دوق"، ونجاة غنت في أغنية لمرسي جميل عزيز دوق 3 مرات، أنا كتبتها مرة واحدة فقط، لكن اللي عايز يفكر شمال هيفكر".


كما علق الناقد الفني طارق الشناوي، على قصة أغنية "3 ساعات متواصلة" للفنانة روبي، بعدما أثارت الأغنية الجدل في الفترة الأخيرة بسبب كلماتها الجريئة.


وقال الشناوي في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متحدثًا عن الأمر: بعد الجدل الذي أثارته أغنية روبي 3 ساعات، تأليف وتلحين عزيز الشافعي، استمعت اليها مثني وثلاث ورباع وتعجبت من البيان الذي أصدرته نقابة الموسيقيين، لمجرد أنها تريد أن تثبت أنها أكثر تشددًا من المجتمع.


وتابع طارق الشناوي: المجتمع الذي بات قطاعا منه يصادر كل ما هو مبهج في الحياة، ويعتبره عنوانا للإسفاف، الخروج عن النموذج الذي فرضه هذا القطاع العالي الصوت هو فقط طريق النجاة من سطوة هذا التوجه الذي اخترق حتي النقابات الفنية.. لاتستسلموا لهذا الصوت "الفشنك".


وأضاف: النقابة تعترض على الكلمات ولا توجد كلمة خارجة ولكنهم يتسابقون في المنع ومصادرة أي إحساس بالفرحة، من هو مطلوب منه الحماية هم من يوجهون طعناتهم القاتلة للفن.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.